رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

"صرف طنطا بمصرف تلا" كارثة بيئية وصحية تهدد حياة المئات بكفر الزيات

الجمعة 15/يناير/2021 - 08:48 م
جانب من تلوث مصرف
جانب من تلوث مصرف تلا بكفر الزيات
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي كفر الزيات، بسبب انبعاث الروائح الكريهة من مصرف تلا ،وذلك نتيجة لتجمع كميات هائلة من القمامة ،هذا علاوة على تحول صرف طنطا بالكامل للمصرف ،الامر الذي ينذر بكارثة بيئية وصحية.

وقال حسن يونس، أحد سكان المنطقة، إنه يجد صعوبة كبيرة عند مروره بصرف تلا بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منه ،والتي تعرضه للقئ نتيجة لشدة الرائحة، لافتاً إلي أن ارتدائه للكمامة لايحجب هذه الرائحة تماماً أو يخفف من قسوتها .

وأضافت خيرية السيد ، أن صرف مدينة كاملة مثل طنطا في هذا المصرف تحديداً يعرضهم وأطفالهم للإصابة بالأمراض ،خاصة وأنه يتزامن مع جائحة كورونا ، مشيرة إلى أنه كان يتعين على مسئولي الوحدة المحلية وكذلك مسئولي الصرف الاهتمام بهذا الأمر لدرء الخطر عنهم .

فيما أعرب مجدي عبد الحميد عن استيائه قائلاً : " إذا لم يقتلنا فيروس كورونا ، سنموت حتماً بسبب إهمال المسئولين وتقاعسهم عن أداء وظائفهم المنوطين بها ، موضحاً أن تلوث مياه المصرف بالقمامة ومياه الصرف لن تضر فقط بالزراعات التي تروى منه ،بل بالمواطنين الذين يأكلون الناتج النهائي ، هذا فضلاً عن انتشار الحشرات والقوارض ،التي تتسبب في إثارة الذعر لدى الأهالي .

وطالب الأهالي محافظ الغربية وكذلك المسئولين المعنيين بهذا الأمر سواء في البيئة أو الصرف أو حتى المحليات ،بالتحرك العاجل والسريع، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتطهير المصرف، والابقاء عليه نظيفاً، حفاظاً على أرواح المئات من المواطنين.
                                           
ads
ads
ads