رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزارة المالية تنتهي من تجهيز رواتب المعلمين بزيادات يناير

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 12:39 م
الحياة اليوم
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة

أكدت مصادر في وزارة المالية أن الوزارة انتهت من إعداد رواتب المعلمين التي سيتم صرفها بدءا من الأحد المقبل متضمنة الزيادة الجديدة، حيث انتهت الوزارة من إعداد الرواتب هذا الشهر قبل موعدها؛ نظراً للإجازات والعطلات الرسمية التي كانت في مطلع شهر يناير الجاري، إضافة إلى عطلة 25 يناير.


زيادة  بدل المعلم  والحوافز

تشمل الزيادة الجديدة رفع بدل المعلم بنسبة 50%، وحافز الأداء بنسبة 50%، ومكافأة امتحانات النقل 25%، بخلاف حافز الإدارة المدرسية، إضافة لإنشاء صندوق رعاية المعلمين ومعاونيهم الذين يمثلون 60% من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بما يُسهم في تحسين أجورهم، وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 

2.1 مليون معلم بالأزهر

وسيحصل 2.1 مليون معلم بقطاع التعليم العام والأزهري قبل الجامعي، على الزيادة الجديدة التي تكلف موازنة العام المالي للدولة 3.3 مليار جنيه حتى نهاية يونيو المقبل، وتتراوح قيمة الزيادة بين 390 و630 جنيها شهرياً.

 

تفاصيل زيادات المعلمين

يحصل كل من: «المعلم المساعد على 2125 جنيهاً، المعلم 2350 جنيهاً، معلم أول 2525 جنيهاً، معلم أول أ 2835 جنيهاً، معلم خبير 3639 جنيها، ومعلم كبير إلى 4675 جنيهاً».

 

5 ملايين عامل وموظف بالدولة

وسبق أن حددت وزارة المالية بكتاب دوري، مواعيد صرف مرتبات نحو 5 ملايين عامل وموظف بالدولة لمدة ثلاثة أشهر مقبلة، بعد اعتماد الدكتور محمد معيط وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن أشهر يناير وفبراير ومارس 2021 في نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وقسمت الوزارة عمليات صرف المرتبات للموظفين في الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، باستثناء شهر مارس على يومين فقط، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وتأتي مواعيد الصرف في الشهور الثلاث مختلفة عن الشهور الماضية، نظراً لأن شهر فبراير 28 يوماً فقط، علاوة على وجود عطلات رسمية أبرزها عطلة 25 يناير.

                                           
ads
ads
ads