رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بعد نجاح التجربة المصرية.. توماس باخ: أولمبياد طوكيو في موعدها

الجمعة 22/يناير/2021 - 04:55 م
توماس باخ رئيس اللجنة
توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
عاطف عبد الفتاح صبيح
طباعة


أكدالألماني  توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، أن أولمبياد طوكيو 2021 ستقام في موعدها، وذلك بعد أن شهد العالم أجمع نجاح مصر في إقامة مونديال اليد. حيث اجتمع باخ، اليوم الجمعة، من خلال الفيديو كونفرانس بالدول الـ206 أعضاء الجمعية العمومية للجنة للتأكيد على إقامة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 في موعدها بدون أي تأجيل أو تعديل.

وعُقِد الاجتماع بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وسكرتير العموم في اللجان الأولمبية الوطنية، وحضر المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، ممثلا عن مصر.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية للجان الأولمبية الوطنية أن دورة الألعاب الأولمبية في موعدها، وأن هناك تأكيدات من رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بإقامة البطولة في موعدها واتخاذ كافة الإجراءات الطبية والاحترازية لاستضافة هذا الحدث الكبير الذي تم تأجيله من العام الماضي.

وأكد توماس باخ خلال كلمته أن كل ما تردد عن تأجيل أولمبياد طوكيو أخبار كاذبة، وأن البطولة في موعدها وتم اتخاذ عدد من الإجراءات الطبية وتوفير المصل الخاص بفيروس كورونا من خلال بروتوكول تعاون مع منظمة الصحة العالمية؛ لتوفير العدد المطلوب للبعثات المشاركة وفقا للإجراءات الطبية المتبعة في كل دولة مشاركة والصادرة من وزارة الصحة في كل دولة.

وتابع أنه سيتم منح كل دولة مشاركة في أولمبياد طوكيو أعداد المصل الخاص بفيروس كورونا التي تكفي البعثة المشاركة وأيضا ضعف الكمية للجنة الأولمبية الوطنية لاستخدامها في البطولات القادمة وفقا لاحتياجات كل دولة على أن تتحمل اللجنة الأولمبية الدولية التكلفة كاملة.

جاءت هذه التأكيدات بعد نجاح مصر في إقامة مونديال العالم لكرة اليد مصر 2021، دون أي مشاكل، والذي يشارك فيه 32 دولة، ووضح للجميع كيف أن الإجراءات الاحترازية والطبية والتنظيمية حققت إنجازا غير مسبوق، استحق إشادة العالم به عن جدارة، وهو ما شجع على عدم تأجيل أولمبياد طوكيو 2021.

                                           
ads
ads
ads