رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أكوام القمامة تحاصر مدخل كفر عصام بطنطا.. والمسئولون ودن من طين وودن من عجين

السبت 23/يناير/2021 - 03:24 م
جانب من تراكم القمامة
جانب من تراكم القمامة
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي منطقة كفر عصام، التابعة لحي أول طنطا ، بمحافظة الغربية ، بسبب تراكم كميات هائلة من أكوام القمامة بطريق شوبر قبيل مدخل كفر عصام، الأمر الذي يهدد حياة المئات من قاطني هذه المنطقة، خاصة الأطفال وكبار السن .

وقال محمد عمارة إن تراكم القمامة على هذا النحو يشكل خطرا جسيما على الأهالي والمارة ، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا ، لافتاً إلى أن تجمع أكوام القمامة موجود بالقرب من صيدلية يتردد عليها العديد من أهالي القرية.

وتابع عمارة قائلاً : " أن تراكم القمامة في مكان حيوي مثل مدخل كفر عصام يضر بالمظهر العام للقرية ،بالاضافة إلى الضرر الذي يشكله على الصحة العامة للمواطنين، موضحا أنهم قدموا العديد من الاستغاثات للوحدة المحلية بكفر عصام دون فائدة تذكر أو على حد قوله عاملين ودن من طين وودن من عجين".

وأضافت سميرة أحمد أن والدة زوجها من كبار السن وتعاني من مرض الربو ،وانبعاث مثل هذه الروائح الكريهة يضر بصحتها وقد يعرضها لأزمة تنفسية حادة ،مشيرة أنهم أرسلوا العديد من الشكاوى لرئيس الحي دون جدوى .

وطالب الأهالي محافظ الغربية ، والمسئولين المعنيين ، بضرورة التدخل العاجل والسريع لرفع هذه الكميات من القمامة ، ومنع تراكمها في هذا المكان مرة أخرى ، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين أو من تسول له نفسه إلقاء القمامة في هذا المكان .

                                           
ads
ads
ads