رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

لم يراعِ الظروف.. طلب إحاطة لوزير الأوقاف بسبب رفعه إيجار الأراضي لـ9600 جنيه

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 03:13 م
جانب من طلب الإحاطة
جانب من طلب الإحاطة
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

تقدم النائب محمد بدراوى عوض، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى والسنطة، بطلب إحاطة لوزير الأوقاف؛ بسبب ارتفاع إيجار أراضي الأوقاف، والتى وصلت إلى أرقام كبيرة، وباتت عبئا ثقيلا على المزارعين.

وقال بدراوى فى طلب الإحاطة إنه إعمالا للمواد " 212 , 213 , 214 " للائحة الداخلية لمجلس النواب، فإننا نتقدم بطلب إحاطة إلى السيد وزير الأوقاف بخصوص ارتفاع القيمه الإيجارية لأراضى الأوقاف، حيث يعيش عشرات الآلاف من أسر الفلاحين فى محافظه الغربية، وخاصة فى مركز السنطة على زراعة أرض مملوكة إلى هيئة الأوقاف المصرية بنظام الإيجار السنوى، وإن هيئة الأوقاف تقوم برفع الإيجار سنويا، ففى عام 2018 كان إيجار الفدان 4800 جنيه، وتم رفعه فى عام 2019 إلى 6000 جنيه، وتم رفعه فى عام 2020 إلى 7200 جنيه، وهذا العام تم رفعه إلى 9600 جنيه.

وذكر بدراوى أن هيئة الأوقاف لم تراعِ التكاليف الباهظة لزراعة الأراضي من ارتفاع أسعار الأسمدة والسولار والمبيدات الزراعية مع انخفاض أسعار المحاصيل والانخفاض الشديد فى أسعار الماشية.

لذا نرجو من سيادتكم الموافقة على طلب إحاطة للسيد/ وزير الأوقاف بخصوص الإيجار والأسباب التى على أساسها اتخذ زيادة الإيجار هذا العام، فى ظل الظروف التى يعانى منها الفلاح، وفى ظل جائحة كورونا.

وطالب بدراوى وزير الأوقاف بإلغاء الزيادة هذا العام والعمل بالقيمة الإيجارية للعام الماضى.

                                           
ads
ads
ads