رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مواجهات ساخنة بين مجلس النواب و10 وزارء الأسبوع المقبل

الجمعة 29/يناير/2021 - 03:17 م
الحياة اليوم
محمود حسن السعدي
طباعة

يواصل مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفى جبالي، جلساته العامة التى ستعقد على مدار الأسبوع القادم، الاستماع إلى بيانات 10  وزراء بحكومة الدكتور مصطفى مدبولى،  رئيس مجلس الوزراء ، عن موقف كل منهم من تنفيذ برنامج الحكومة، يبدؤها  الأحد القادم ببيان الفريق كامل الوزير  وزير النقل عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، و بيان  وزير البترول والثروة المعدنية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

‏وتشهد جلسات يوم الاثنين القادم، إلقاء بيان الدكتور محمد معيط وزير المالية وبيان د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة .

‏و تشهد الجلسة العامة للبرلمان يوم الثلاثاء القادم إلقاء بيانى المستشار عمر مروان  وزير العدل ، ووزيرة التجارة والصناعة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وتشهد الجلسة العامة للبرلمان يوم الأربعاء  القادم إلقاء بيان الدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وبيان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

‏ويشهد يوم الخميس إلقاء بيان الدكتور وزير السياحة والآثار عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

و كذلك بيان الدكتورة  هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

الجلسات تأتى استكمالاً للبداية الرقابية القوية لمجلس النواب، فى ضوء قراره استدعاء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) فى جلسات عامة متتالية لاسيما فى ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور فى تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوع الماضى الاستماع إلى بيان 8 وزارء.

كان المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب قد أكد أن منح الكلمة يخضع لميزان العدالة والتوازنات السياسية والحزبية وفقاً لرؤية المنصة وما فيه الصالح فى إدارة الحوار والمناقشة، حتى يكون المجلس على"بصيرة من أمره" قبل اتخاذ القرار.

                                           
ads
ads
ads