رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads
ads

تشكيل لجان متابعة لتكثيف المرور على المستشفيات بـ«صحة الغربية»

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 02:58 م
جانب من لجان المتابعة
جانب من لجان المتابعة
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة

أصدر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية تعليماته لمساعديه باستمرار عمل لجان المتابعة اليومية على المستشفيات، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة تنكات الأكسجين وكذلك التأكد من استقبال الحالات على مدى 24 ساعة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقام الدكتور هشام شيحة مدير إدار المستشفيات  يرافقه لجنة مكبرة من مكافحة العدوى والجودة  بالمرور على مستشفى  إبيار المركزى ومستشفى كفر الزيات العام لمتابعة ما تم من إجراءات تجاه تعليمات المديرية وإدارة المستشفيات بالوزاره والتأكد من اكتمال السجلات الطبية والخطة التمريضية.

وتنفيذ بروتوكول العلاج بإشراف اللجنة العلمية والصيدلى الإكلينيكى وكذا المسار الآمن للعاملين بالمستشفى والطاقم الطبى ووجود مسار لمرضى العزل.

كما وجه باتباع الإجراءات الاحترازية حسب تعليمات وزارة الصحة وتفعيل لجنة الوفيات وانعقادها بصورة دورية وتسجيل مواعيد انعقادها وترشيد الأكسجين والالتزام ببروتوكول الوزارة حسب حالة كل مريض والمعايير المتبعة فى بروتوكول الوزارة.

وتوفر جميع الأدوية الخاصة بفيروس كورونا المستجد وعدم تصفير أي صنف ببروتوكول العلاج وتوافر جميع الواقيات والمستلزمات والمطهرات عن طريق التموين الطبى أو هيئة الشراء الموحد.

كما قام بالاطمئنان على صحة الدكتور محمد جابر  مدير مستشفى المنشاوى وأنه بحالة جيدة وكذلك المرضى بقسم الحروق، وفى نهاية المرور تم توجيه الشكر لجميع العاملين بالمستشفى على تفانيهم فى العمل وحسن تقديم الخدمة للمرضى .

                                           
ads