رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تسجيل العقارات أزمات في الوقت الخطأ؟!

السبت 27/فبراير/2021 - 04:01 م
الحياة اليوم
محمود عبد الحليم
طباعة
وماذا بعد  ؟ ؟
الحكومة وتسجيل العقارات قرار جيد في التوقيت الخطأ وآليات التنفيذ تؤدي إلى كارثة محققة؟؟
تسجيل الثروة العقارية أمر جيد لكن لماذا لانفكر قبل اتخاذ القرارات ولماذا لا يتم دراسة هذه القرارات العجيبة، لماذا لا نرجع للشعب لماذا لا ننظر للبسطاء ونراعي ظروفهم لماذا لا نفكر ألف مرة قبل أن نتخذ القرارات لماذا لا نحنوا على هذا الشعب الذي تحمل الصعاب وواجه الإرهاب بكل أنواعه إذا كان إرهاب مسلح أو إرهاب اقتصادي وهو الأخطر  على جيوب المصريين وفي القلب منهم بسطاء هذا الشعب الذي تحمل الإصلاح  الاقتصادي وكل صعوباته وتحمل التعويم وأزماته هذا الشعب الذي ضحى بالمئات من أبنائه وفلذات أكباده لأجل هذا الوطن هذا الشعب الذي عانى ومازال يعاني من قانون التصالح ؟؟ رفقا بالبسطاء 
ألا يستحق هذا الشعب وهؤلاء البسطاء أن تتحمل الدولة عنهم رسوم تسجيل عقاراتهم على بساطتها وهي كل حلمهم في هذه الحياة ألا يستحقون ؟؟ 
لماذا لم تفكر هذه الحكومة الفاشلة في حل لهذه الأزمة  ولماذا نصنع أزمة بدون أي داعي في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة جدا في ظل انتشار هذا الوباء القاتل والمحطم لأحلامهم والقاطع لأرزاقهم وخصوصا البسطاء ألا تفكرون ألا تعقلون ألا تستحون .. 
وإذا كانت الحكومة لا تفكر ولا ترى ولا تحس بمعاناة البسطاء من أبناء الوطن فأين مجلس النواب مما يحدث في الشارع المصري أين مجلس النواب من هذا القانون الذي يؤرق جيوب المصريين أين أنتم يا نواب الشعب هل أنتم نواب عن الشعب أم نواب عن هذه الحكومة وإذا كنتم تمثلون الشعب فهل هذا الشعب سعيد بتعديل قانون الشهر العقاري لماذا لم نسمع أصواتكم لماذا لم تضج قاعات برلمانكم الموقر بآهات المواطنين وفي القلب منهم البسطاء لماذا لم نرى طلبات إحاطة أو استجوابات لماذا لم نرى حلول لماذا لم نر منكم الحلول التي تكون بردا وسلاما علي جيوب المصريين!!
وأخيرا  أقول لهذه الحكومة ...
وماذا بعد ؟؟
 كل هذه قرارات وهذه القوانين ألا يكفي ما تحمله المواطنون من الإصلاح الاقتصادي وتبعاته والتعويم وأزماته والإرهاب وضرباته والتصالح وأناته وكورونا ووفياته فيأتي التسجيل وسكراته... 
ومع هذا كله إذا رضخ المصريون وامتلأت جيوبهم بالأموال وهذا بالطبع لن يحدث في القريب العاجل هل مكاتب الشهر العقاري بكل ما فيها هل تتحمل وتستوعب أعداد  المواطنين الراغبين في تسجيل عقاراتهم هذا صعب وصعب جدا بل مستحيل في ظل التكدث في الأمور والأيام العادية فما بال هذه الحكومة في ظل هذا القانون ومع الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا ؟

وأخيرًا أقول لهذه الحكومة؟؟.. ارحموا البسطاء يرحمكم الله أو أرحلوا سامحكم الله  .
                                           
ads
ads
ads