رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أول رد من اتحاد الكرة بشأن إسناد القمة لطاقم تحكيم مصري

الجمعة 09/أبريل/2021 - 03:18 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
خالد أحمد
طباعة

أصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، سغلن فيه تمسكه بإسناد لقاء القمة المقبل بين الزمالك والأهلي لطاقم تحكيم مصري.


ويلتقي الزمالك والأهلي يوم 18 أبريل الجاري، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري. 

وجاء البيان كالتالي:

"يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الإفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز".

وأضاف: "ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة إخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما كل التقدير في المسابقات الإفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية".

وتابع: "ويأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة.

وأكمل: "إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يؤكد على هذه المعاني فإنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها، الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة".

وختم: "إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الآوان للتمسك به".

وكان الزمالك قد أعلن رفضه إقامة المباراة بطاقم تحكيم مصري في خطاب رسمي أرسله لاتحاد الكرة، وهو ما أكد عليه محمود الخطيب، رئيس الأهلي، الذي عبر عن تقديره للحكام المصريين، لكنه طالب باستقدام طاقم تحكيم أجنبي للقاء. 
                                           
ads
ads
ads