رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أسامة ربيع : دعم السيسي لقناة السويس بلا حدود (فيديو)

السبت 15/مايو/2021 - 09:41 م
الحياة اليوم
طباعة
أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة يستهدف ازدواج المنطقة من الكيلومتر 122 إلى الكيلومتر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم تضاف إلى قناة السويس الجديدة ليصبح طولها 82 كم بدلا من 72 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132 وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، مما سيزيد عدد السفن الموجودة داخل القناة إلى 6 سفن و سيقلل زمن العبور في الاتجاهين.
وأكد ربيع ، في اتصال هاتفي مع قناة "إكستر نيوز" مساء اليوم /السبت/ أن الرئيس السيسي يدعم هيئة قناة السويس دعما بلا حدود، ويتابع العمل في الهيئة بصورة يومية؛ ومشيرا إلى أن هذا الدعم الكبير يشجعنا على إنجاز الازدواج في الوقت المحدد. 
وبين أن العمل في البحيرات المرة الصغرى لن يؤثر على حركة الملاحة وستكون منتظمة، وستعبر السفن في وقتها، منوها في الوقت نفسه إلى حدوث حالة تعاف في حركة التجارة العالمية منذ بداية العام الجاري؛ ونحن نتابع ذلك عن كثب، وازداد عدد السفن والحمولات ونحقق أرقاما كبيرة حتى الآن وأفضل بكثير عن العام الماضي.
وأوضح أن عمق القناة 66 قدما ، وهناك توسعة حوالي 40 مترا تجاه الشرق وتعميق من 66 إلى 72 قدما، مشيرا إلى أن موضوع التعميق سيواكب كل الأجيال الجديدة والعملاقة من السفن و سيحسن عملية الملاحة داخل قناة السويس.
ولفت إلى التوسعة سيتم الانتهاء منها خلال 24 شهرا ، كما أن أسطول الكراكات الموجود سيسمح بتنفيذ المشروع، قائلا: " وإذا كنا في حاجة للاستعانة بكراكات خارجية ليس هناك مشكلة".
يشار إلى أن أعمال التكريك بدأت بواسطة كراكات الهيئة ضمن مشروع تطوير المدخل الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة، بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة.
ويأتي المشروع تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع التطوير المقترح ووضع جدول زمني للانتهاء من تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

الكلمات المفتاحية