رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

برلماني: تقديم مصر 500 مليون دولار لإعادة إعمارغزة يؤكد مساندة القضية الفلسطينية

الثلاثاء 18/مايو/2021 - 04:37 م
الحياة اليوم
طباعة
أشاد الدكتور سامى فتحى سوس، عضو مجلس النواب، بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بقمة باريس ، تقديم مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار، معتبرا ذلك دليل واضح على مساندة القضية الفلسطينية، وأنها على رأس أولويات الدولة المصرية.

وطالب سوس، فى بيان له اليوم المجتمع الدولى أن يتحمل مسؤوليته اتجاه الأحداث الجارية ومطالبة الكيان الصهوينى بوقف عمليات القتل فورًا وقبول المساعى المصرية التى تهدف للتهدئة وذلك حتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك، بجانب أنها تمثل تهديدا كبيرا لأمن واستقرار المنطقة وتقويض لفرص التوصل إلى حل الدولتين.

كما طالب عضو مجلس النواب، الدول العربية مساندة الشعب الفلسطينى للحصول على حقوقه المشروعة ووضع حد لسياسة الاستيطان الإسرائيلية، بالإضافة إلى المشاركة  فى عملية إعادة الإعمار، مشدا بصمود الفلسطينين والدفاع عن قضيتهم فى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة.

 وأشاد بتحركات الدولة المصرية منذ بداية العدوان الإسرائيلى من فتح معبر رفح لاستقبال المصابين من قطاع غزة، وتقديم المساعدات الطبية، موضحا أن موقف مصر الراسخ نحو القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، والتاريخ ملئ بالمواقف المصرية المساندة للقضية الفلسطينية.
                                           
ads
ads
ads