رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

لهذا السبب.. مواطن زيمباوبى يصوم 33 يومًا

السبت 29/مايو/2021 - 10:35 م
الحياة اليوم
رشا ثابت
طباعة
قرر رجل من زيمبابوى متدين بشدة أن يختبر كرم الله معه، وعمد إلى الصيام لمدة 40 يوماً على نية أن يقدم له الله سيارة "لامبورغيني" فارهة كمكافأة، لكن الأمور لم تسر على النحو المخطط له.

قال خبر متداول على شبكة LADbible الاجتماعية البريطانية فى أن مارك مورادزيرا (27 عاماً)، وهو أحد القادة الشباب فى إحدى كنائس مدينة بيندورا فى زيمبابوي، قرر منح صديقته سيارة فاخرة.

ولكونه عاطلاً عن العمل، لم يكن قادراً على توفير 165 ألف يورو لازمة لشراء سيارة من طراز لامبورغينى الفارهة، لكن خطرت له فكرة رائعة: الطريقة الوحيدة التى يمكنه من خلالها الحصول على السيارة ستكون من خلال معجزة، فقرر عزل نفسه فى الجبال وبدء صيام لمدة 40 يوماً.

لكن لم يحدث شيء على النحو الذى كان يأمله مورادزيرا، فقد تسبب الصيام بضعفه جسدياً يوماً بعد يوم وكاد يعرض نفسه لخطر الموت، ولكن لحسن حظه، انطلق أصدقاؤه القلقون على صحته للبحث عنه وتمكنوا من العثور عليه فى يوم صيامه الثالث والثلاثين وكان فى حالة جسدية يرثى لها قتم نقله إلى المستشفى.

انتشرت قصته، التى روتها وسائل الإعلام المحلية، بسرعة بين المصلين والمؤمنين حتى أن بعضهم قرر مساعدته فى جمع الأموال اللازمة لشراء سيارة أحلامه. لكن ما تم جمعه لم يتجاوز 30 يورو ستستخدم فى سداد النفقات الطبية للشاب.

فى غضون ذلك، أعرب رئيس الأبرشية المسيحية فى المدينة الأسقف ماورو عن أسفه للهدف الذى وضعه مورادزيرا لنفسه وقال "كان من الأفضل له أن يصلى من أجل وظيفة".
                                           
ads
ads
ads