رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الاستعداد لبدء مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والوعد بدورة " استثنائية "

السبت 05/يونيو/2021 - 03:38 م
مروه الحلفاوي
طباعة
تجري على قدم وساق  الإستعدادات  النهائية  لحفل افتتاح الدورة ال 22 لمهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية ، والمقرر انطلاق فعالياته  في الفترة من 16 إلى 21 يونيو الجاري،وسط اجراءات  احترازية مشددة.

و  أكد السيناريست محمد الباسوسي ، رئيس المركز القومي للسينما، حرص إدارة المهرجان على تقديم دورة ناجحة فنيا، و آمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا.

ووجه " الباسوسي "  الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على تقديم كل سبل الدعم لإقامة الدورة 22 للمهرجان، واصفها بالإستثنائية.

كما وعد رئيس المهرجان ، جمهور السينما التسجيلية بدورة مختلفة ومتميزة تكون اضافة لكل النجاحات السابقة لمهرجان الاسماعيلية الدولى. 

من جهته أكد الناقد عصام زكريا، رئيس المهرجان، ان القائمين علي انطلاق الدورة الجديدة يسابقون الزمن من اجل انهاء كافة التجهيزات لحفل الافتتاح وانعقاد الورش والعروض الخاصة بالأفلام التسجيلية المشاركة في الفعاليات.

كما أشار " زكريا"، إلي إلتزام إدارة المهرجان بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وكان رئيس المركز القومي للسينما، اعلن عن الموعد الجديد لإقامة الدورة ال 22 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة والذي يرأسه الناقد السينمائي عصام زكريا.


 يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية. 

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.




                                           
ads
ads
ads