رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مهرجان الجونة يمنح جائزة الإنجاز الإبداعى للفنان أحمد السقا

الأحد 20/يونيو/2021 - 01:24 م
أحمد السقا
أحمد السقا
أحمد السيد
طباعة
يمنح مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الخامسة 2021 جائزة الإنجاز الإبداعى للنجم المصرى أحمد السقا ، اعترافًا بمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته الفائقة فى مشهد صناعة السينما المصرية التى تمتد لأكثر من عقدين
وعلق أحمد السقا على تكريمه: «إنه لشرف عظيم لى أن يتم تكريمى بجائزة الإنجاز الإبداعى لمهرجان الجونة السينمائى هذا العام. بينما استرجع مسيرتى، أتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا فى مسيرتى المهنية وعلمونى وألهموني».
وتابع: أنا ممتن جدا لهم، جنبا إلى جنب مع عائلتى وجمهورى العزيز على كل الحب والدعم الذى قدموه لى على مر السنين. أدين بهذا الإنجاز لكل هؤلاء الأفراد المدهشين الذين وقفوا إلى جانبى فى كل خطوة.
وعلقت المؤسس المشارك ورئيس العمليات بشرى رزة: «سعيدة للغاية بمنح جائزة الإنجاز الإبداعى هذا العام لزميلى العزيز أحمد السقا. فى بداية مسيرتى كممثلة، سمعت قصصًا حول دعمه الهائل لصناعة السينما. لم يأبه حول حجم أجره رغم كونه نجم شباك، بل واقتطع جزءًا من أجره لإنتاج مشاريعه بأفضل جودة ممكنة، إلى جانب نجوميته الاستثنائية، فهو صانع نجوم أيضًا، إذ دعم فنانين شباب وصاعدين، مكنهم عملهم مع السقا من تحقيق الشهرة اللازمة لاستكمال مسيرتهم، وهى صفة نادرة تعبر عن كونه نجم حقيقي».
جائزة الإنجاز الإبداعى تقليد سنوى لمهرجان الجونة السينمائى، تُقدم لهؤلاء الذين تركوا بصمتهم بأعمالهم الفريدة فى مجال السينما. تضم قائمة الحاصلين على الجائزة: النجوم المصريين عادل إمام ومحمد هنيدى وخالد الصاوى، إضافة إلى النجوم العالميين فوريست ويتاكر وسلفستر ستالونى وجيرارد ديبارديو وسعيد تجماوى والمخرج المصرى داود عبدالسيد ومنسق المناظر أنسى أبوسيف وصانعة الأفلام التونسية درة بوشوشة وصانعة الأفلام الفلسطينية مى مصر
وقال سميح ساويرس رئيس الجهة المنظمة للمهرجان: «سعيد للغاية لاختيار اللجنة الاستشارية الدولية للمهرجان لممثل استثنائى مثل أحمد السقا لتكريمه هذا العام. تعكس مسيرة السقا المهنية واحدة من أكثر قصص النجاح إلهاما على الساحة الفنية اليوم، إذ استطاع تحقيق حلمه، وخلق تأثير وفارق كبير، الأمور التى جعلته يفرض نفسه على المشهد السينمائى المصري».
وتقام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائى فى الفترة من 14-22 أكتوبر المقبل فى مدينة الجونة.
                                           
ads
ads
ads