رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

السجن لـ 9 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بالإسكندرية

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 04:30 م
الحياة اليوم
أحمد يوسف
طباعة

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى رئيس المحكمة بالسجن عامين لكل من المتهمه " إ.ع.م" ربة منزل و" م.أ.س" مشرف مبيعات بشركة أدوية والسجن عام لـ 7 آخرين وتغريم كل منهما مبلغ مالي وقدره خمسمائة ألف جنيه لاتهامهم في التنقيب عن الآثار .



تعود القضية رقم 11936 لسنة 2020 جنايات قسم شرطة العامرية ثان عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة العامرية ثان يفيد بقيام المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بدائرة القسم .


توصلت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة العامرية ثان قيام كل من المتهمة " إ.ع.م" ربة منزل و" م.ا.س" مشرف بشركة أدوية ،"ب.ج.س"عامل،"ش.ال.م"سائق ،"أ.م.م"عامل "ح.ع.ال"كهربائي ،"أ.ش.م"نقاش ,"أ.ع.ال"كهربائي ،"م.ع.ن" عامل بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار أسفل عقار بمنطقة الكينج مستخدمين أدوات ومعدات مخصصة لأعمال الحفر بقصد الحصول على الآثار. 


وتبين من المعاينة وقرار اللجنة المشكلة من منطقة آثار الإسكندرية إن الحفر عبارة عن 2م× 3م بعمق 5 متر وتلاحظ وجود أجزاء من الفخار بين طبقات الأتربة وأن تلك القطع الفخارية المحطمة تعود للعصر الروماني فتم التحفظ عليها وتحرير محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها علي المتهمين .

                                           
ads
ads
ads