رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الرياضة يشهد أولى فعاليات صالون 30 يونيو بقصر ثقافة الزقازيق

الجمعة 02/يوليه/2021 - 09:16 م
وزير الرياضة
وزير الرياضة
محمد نوح
طباعة
شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات صالون 30 يونيو المقام بقصر الثقافة بالزقازيق بمحافظة الشرقية؛ لفتح باب الحوار حول "الجمهورية الجديدة وما تم انجازه وحصاد ٧ سنوات من تولى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية"، وذلك تحت رعاية حزب مستقبل وطن. 

أطلق فعاليات الصالون المهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية بمجلس النواب، بحضور سكينة سلامة عضو مجلس النواب، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والدكتور محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، والدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، ومشاركة 50 شاب وفتاة من أعضاء برلمان الشباب بالشرقية. 

بدأت فعاليات الصالون السياسى الثقافى بعرض فيلم مصور؛ لتسليط الضوء على عدد من الإنجازات والمشروعات القومية التنموية التى تشهدها البلاد فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعرض تقرير عن انجازات وزارة الشباب والرياضة، وفقرة غنائية.

وخلال فعاليات الصالون الثقافى، ثمن وزير الشباب والرياضة على فكرة الصالون كونه أحد الدعامات الكبيرة لقضية الوعى بالتحديات التى تواجه الدولة، وكملتقى حوارى يتناول الموضوعات والقضايا المختلفة، وتبادل أطراف الحوار حولها، ويأتى تنفيذه فى إطار احتفالات مصر بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، مقدماً الشكر والتقدير لكل المساهمين فى تنفيذ الصالون الذى يتواكب مع البرامج والمشروعات التى تنفذها الوزارة. 
قال الدكتور أشرف صبحى:"أن ما وعد به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قد تحقق على مستوى عملية التنمية التى تشهدها البلاد، وتمكين الشباب والمرأة داخل المجتمع، فأصبح الشباب بعد ثورة ٣٠ يونيو عماد المجتمع، ونجدهم فى مختلف المناصب بفضل رؤية القيادة السياسية، والحرص على تطوير مهاراتهم وقياداتهم من خلال سلسلة من البرامج المتنوعة".

أضاف الوزير:"أن وزارة الشباب والرياضة تعمل وفق استراتيجية محددة، وجارى العمل على تطويرها خلال الآونة الراهنة بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من أجل تحقيق متطلبات الشباب، وفى إطار رؤية الوزارة لتنمية مهارات وقدرات الشباب، وتعزيز الوعى لديهم". 
ومن جانبه، أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة شهدت طفرة هائلة من الإنجازات تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن ما تم انجازه من مشروعات فى شتى القطاعات بمحافظة الشرقية منذ عام 2014 وحتى الآن يعد إعجازاً، حيث وصل عدد المشروعات بالشرقية حتى الآن إلى 700 مشروع، وجارى العمل فى تنفيذ مشروعات أخرى. 
وأشار محافظ الشرقية إلى مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية التى أطلقها السيد الرئيس، مبيناً أنه قد تم اختيار مركز الحسينية بالشرقية كمرحلة أولى لتطوير عدد41 قرية جارى العمل فيهم على التوازى فى مختلف القطاعات، وتباعاً سيتم إدراج مراكز أخرى فى المراحل المقبلة وفق توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى. 
فيما لفت المهندس أشرف رشاد أن التاريخ المصرى يحفل بالعديد من الصالونات الثقافية التى تتناول الحديث عن القضايا المختلفة، مشيراً أن موضوع أولى فعاليات صالون ٣٠ يونيو يعد فى غاية الأهمية للتركيز على الإنجازات العديدة التى تشهدها البلاد تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وفى مداخلته، لفت الدكتور محمود مسلم إلى أهمية قضية الوعى، والعمل على تعزيزه داخل المجتمع من خلال إقامة العديد من الفعاليات ومنها الصالونات الثقافية، مشيراً أن مصر أصبحت دولة أخرى بعد ثورة ٣٠ يونيو من حيث الأمان والاستقرار والانجازات التنموية كخطة شاملة تنفذها الدولة المصرية بناءً على الرؤية الشاملة للسيد الرئيس فى تطوير البلاد.
                                           
ads
ads
ads