رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

اليوم.. بدء المحاكمات بقاعة 24 جنايات بمحكمة الإسكندرية بعد تطويرها

السبت 03/يوليه/2021 - 06:48 م
جانب من التطوير
جانب من التطوير
أحمد يوسف
طباعة
شهدت محكمة الإسكندرية الإبتدائية " الجنايات "، اليوم السبت، تشغيل قاعة 24 جنايات بعد أعمال التطوير التي تشهدها محكمة جنايات الإسكندرية خلال الفترة الحالية وذلك من خلال متخصصين لاعتبار مبنى المحكمة من المبانى الأثرية بمحافظة الإسكندرية ولها طابع وطراز خاص.

كانت وزارة العدل وضعت خطة شاملة في التطوير يشمل تقنية تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد ضمن خطة الوزارة للتحول الرقمي والميكنة وتطوير ورفع كفاءة مقرات المحاكم وذلك بغرض التسهيل على المواطنين، والحد من حالة التكدس والازدحام داخل المحاكم والنيابات فضلا عن الحد من انتشار فيروس كورونا .


يذكر أن وزير العدل، المستشار عمر مروان شهد أعمال تطوير قاعة 24 جنايات  لبدء العمل فيها كنموذج لأعمال ترميم وتطوير مبنى المحكمة الابتدائية " الجنايات "  التي تعد الأقدم في محافظة الإسكندرية رافقه خلال الجولة المستشار محمد شوقي، مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، والمستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم و المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإٍسكندرية الإبتدائية. 


تعد محكمة الإسكندرية "أحمد عرابي الجنايات " التي تضم 5 قاعات تستخدم لنظر القضايا الجنائية، وعددًا من غرف المداولة القضائية، بجانب احتوائها على مقار عمل نيابات "المنشية، وباب شرقي، وأول وثانٍ الرمل، أول وثانٍ وثالث المنتزه". 


                                           
ads
ads
ads