رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إعلام طنطا ينظم ندوة بعنوان «دور مبادرة حياة كريمة في إثراء مبادئ التنمية المستدامة 2030»

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 10:09 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
نظم مجمع اعلام طنطا،اليوم الاربعاء، بالتعاون مع مديرية أوقاف الغربية ندوة بعنوان "دور مبادرة حياة كريمة في إثراء مبادئ التنمية المستدامة ٢٠٣٠" .

حاضر باللقاء الدكتور محمد طه رئيس قسم أصول التربية بكلية التربية جامعة طنطا .

وخلال اللقاء استعرض رئيس قسم أصول التربية، معنى التنمية المستدامة ،مشيرا أن عملية تطوير الأرض والمدن والمجتمعات وكذلك الأعمال التجارية يجب أن تلبي احتياجات الحاضر بدون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية حاجاتها.

واضاف، أن العالم يواجه خطورة التدهور البيئي الذي يجب التغلب عليه مع عدم التخلي عن حاجات التنمية الاقتصادية وكذلك المساواة والعدل الاجتماعي،مؤكدا
على ضرورة أن يتسلح الإمام والخطيب بالعديد من الجوانب المعرفية الحياتية ،والا يقتصر علمه على العلوم الشرعية.

كما اكد على إن محاور استيراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠ استندت على العديد من الركائز منها الحد من الفقر والاهتمام بالصحة العامة وتطوير البنية التحتية وتجديد العشوائيات ،وهذا ماظهر جليا في شكل مبادرات كمبادرة تكافل وكرامة و حياة كريمة و١٠٠مليون صحة وغيرها من المبادرات .

فيما قالت الدكتورة شيماء اغا، ان ما نفذته الدولة من مبادرات ماهي إلا ترجمة واقعية لروية استيراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠، كمبادره تطوير العشوائيات وغيرها من المبادرات التي استهدفت الفئات الاكثر احتياجا والاكثر فقرا .

أدار اللقاء الدكتورة شيماء اغا إعلامي بمركز إعلام طنطا، تحت إشراف ضاحي هجرس مدير المجمع ، عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا، و سمير مهنا وكيل وزاره الاعلام وسط وشرق الدلتا. 
                                           
ads
ads
ads