رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

القابضة للمطارات لـ « الحياة اليوم » تسيير 12 رحلة داخلية بين بورسعيد والمطارات المصرية قريبًا

الأحد 18/يوليه/2021 - 03:06 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

صرحت مصادر مسئولة بالشركة المصرية للمطارات، ان مطار بورسعيد سيشهد خلال الايام القليلة المقبلة تسيير 12 رحلة جوية داخلية الى مطارات طابا وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم عبر شركة الخدمات البترولية الجوية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك في اطار حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة الجوية الداخلية في ظل الظروف الصحية الراهنة التي يشهدها العالم جراء استمرار وانتشار وتفشي فيروس كورونا بمختلف انحاء العالم.

واضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ« الحياة اليوم »، ان مطار بورسعيد سيشهد خلال الفترة المستقبلية زيادة في معدلات التشغيل الجوي والركابي ، خاصة عقب وجود طلبات واخطارات من شركات سياحة مصرية ،ترغب في تسيير رحلات جوية داخلية بين بورسعيد والمطارات السياحية المصرية خلال الاسابيع القليلة المقبلة وباسعار مميزة للغاية تتوافق وتتماشى مع الاسعار الموجودة حاليا في الاسواق المصرية.

واشارت المصادر، الى ان  تشغيل مطار بورسعيد خلال الفترة المستقبلية القريبة،  سيحقق استفادة سياحية واقتصادية كبيرة، كماس يحقق مطلب أبناء بورسعيد في تسيير رحلات جوية داخلية الداخلية بين بورسعيد والمحافظات المصرية الاخرى خاصة ذات المقاصد السياحية، لزيادة تنشيط الحركة السياحية الداخلية بجمهورية مصر العربية، في ظل الامكانيات والتجهيزات الضخمة والهائلة التي تتمتع بها منظومة الطيرن المدني المصري خلال الفترة الحالية.

واوضحت المصادر، ان الشركة المصرية للمطارات ستعمل خلال الفترة الحالية على زيادة تطوير مطار بورسعيد بمختلف الصالات ومهبط المطار والشوارع المؤدية اليه، باستخدام احدث التكنولوجيا الحديثة المعمول بها بكبرى المطارات المصرية الرئيسية والسياحية، مما يساهم في تحقيق رواج سياحي للمطار ومحافظة بورسعيد يتناسب مع الأعمال التنموية الكبرى التي تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة والمجالات.

وتابعت المصادر، ان هناك اهتماما كبيرا من مسئولي وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة الجوية والركابية بمطار بورسعيد ليضاهى كبريات المطارات المصرية سواءا الرئيسية او ذات المقاصد السياحية.

وكان مطار بورسعيد قد استقبل اول الرحلات الجوية الداخلية القادمة من مطار القاهرة الدولي، عبر شركة خدمات البترول، قادمة من القاهرة على متنها 50 راكبا، ومتجهة برحلة أخرى من مطار بورسعيد إلى مطار شرم الشيخ

                                           
ads
ads
ads