رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مميزات ذبح الأضاحى فى المجازر بعيدا عن الشارع

الإثنين 19/يوليه/2021 - 12:38 م
ارشيفية
ارشيفية
أحمد كساب
طباعة
أكد الدكتورة صبرى زينهم، مدير الطب البيطرى بمحافظة القاهرة، أن المجزر الآلى فى البساتين هو الأكبر فى الشرق الأوسط من حيث عدد العنابر المخصصة للذبح وحظائر الماشية، ويعمل على مدار العام لتوفير لحوم آمنة للمستهلكين.

أوضح خلال تصريحات أدلى بها اليوم الإثنين، لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن الاستعداد لعيد الأضحى يبدأ قبل شهر من العيد، عن طريق التحقق من البنية الأساسية للمجزر، للتأكد من صلاحية البيئة داخله.

تابع أن المواطن الراغب فى ذبح الأضحية، يمكنه التوجه إلى أى مجزر دون التقيد بمحل سكنه، عقب صلاة العيد مباشرة وحتى عصر رابع يوم العيد.

عدد "زينهم" مميزات ذبح الأضاحى داخل المجاوز الآلية، منها الكشف على الماشية قبل ذبحها، مضيفا "فيه جيش من الأطباء فى جميع المجازر للتأكد من أن الحيوان معافى ثم بعد الذبح للتأكد من سلامة أحشاؤه وخلوها من الأمراض".

أشار مدير الطب البيطرى بمحافظة القاهرة، إلى أن الأطباء داخل المجازر يوجهون نصائح بعد الذبح، هو كيفية حفظ اللحوم حتى لا تتلف، مؤكدًا أن الذبح داخل المجازر يوفر لحوما آمنة للمواطن.

وعن الذبح فى الشوارع، قال إن مديرية الطب البيطرى ستعاقب من يقوم بالذبح فى الشارع، مؤكدًا أن لا عذر للمواطنين خاصة وأن المجازر الآلية تغطى جميع المناطق، مضيفا أن للطبيب البيطرى الحق فى الضبطية القضائية.

وحول خطورة الذبح فى الشارع، أوضح أن بعض الحيوانات تصاب أحيانا بأمراض قد تنتقل إلى المواطنين فى الشوارع، إضافة إلى تلويث البيئة وسد المجارى ونشر الروائح الكريهة فى الشارع.
                                           
ads
ads
ads