رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

عكاشة: الاستشهادات المرجعية لأبحاث جامعة طنطا تجاوزت المعدل العالمى

الأحد 25/يوليه/2021 - 11:41 ص
الدكتور كمال عكاشة
الدكتور كمال عكاشة
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
أعلن الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث عن زيادة  عدد الابحاث العلمية المنشورة دوليا لعلماء الجامعة خلال النصف الاول لعام ٢٠٢١ حيث بلغ عددها 1081 بحثا. موضحا أن ذلك انعكس اثره على تحقيق مؤشر استشهاد علمي وصل الى 1.59وهو أعلى من المعدل العالمي وهو (1).

أضاف ان  استراتيجية  جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكى  تحرص على دعم  أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر إنتاجهم العلمي في كبرى المجلات الدولية والمصنفة في قواعد البيانات العالمية و دعم منظومة البحث العلمي .

أوضح  نائب رئيس الجامعة أن إجمالي النشر العلمي الدولي للجامعة خلال النصف الأول للعام الجارى حتى نهاية شهر يونيو 2021)  بلغ 1081 ورقة بحثية حسب البيانات المستخرجة من قاعدة البيانات العالمية Scopus  من ببنها (982)ورقة بحثية  نشرت في دوريات علمية دولية و(١١ )أوراق بحثية نشرت في مؤتمرات علمية دولية و (٥٩ )مقال مرجعية و(٢) فصل فى كتب مشيرا الى ان الإنتاج العلمي المنشور  لباحثي الجامعة غطى كافة التخصصات العلمية في العلوم الطبية والأساسية والهندسية والزراعية والإنسانية. وقد ساهمت الجامعة بنسبة 4.96 % من الإنتاج العلمي للجمهورية. 

اضاف  ان  الزيادة  في عدد الأبحاث المنشورة فى  CiteScore Quartile (Q1-Q4)  كانت فى مجلات الربع الاول Quartile Q1  زادت نسبة النشر الى  47.8%   (491 بحث) ومجلات الربع الثانى الى 31.4 %  (322 بحث) ومجلات الربع الثالث الى 15%  (154 بحث) ومجلات الربع الرابع الى 5%  (60 بحث) مع منتصف 2021 وقد انعكس ذلك على تحقيق مؤشر استشهاد علمي وصل الى 1.59 وهو أعلى من المعدل العالمي البالغ (1).
                                           
ads
ads
ads