رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

برلمانى يتقدم بطلب إحاطة لفتح ملف مصنع سنمار فى بورسعيد

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 11:23 ص
البرلماني
البرلماني
جمال نوفل
طباعة
قدم البرلماني حسن عمار عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، طلب إحاطة عاجل لـ"رئيس مجلس الوزراء و وزيرة البيئة"، بشأن ملف مصنع سينمار "تي سي أي"، والذي يتواجد بالقرب من منطقة القابوطي والحي الإماراتي بالمحافظة ، ويعمل في صناعة المواد الكيماوية  " صودا كاوية ـ كلور ـ ماء أكسجين ـ حمض هيدروكلوريك ـ هيبوكلوريت صوديوم ـ برافين ـ كلوروبارفين".

وطالب "حسن عمار" في البيان العاجل بسرعة الموافقة علي مناقشة الطلب حفاظاً علي حياة المواطنين وعمال المصنع، مؤكداً أن هناك خطورة بالغة علي حياة أهالي منطقتي القابوطي والحي الإماراتي الذين يتنفسون هواءاً محملاً بالكيماويات نتيجة للتلوث الكبير الناتج عن المصنع.

وأشار "عمار" في طلب الإحاطة، أن عشرات المواطنين من بينهم أطفال أصيبوا بأمراض الصدر بسبب هذا المصنع الذي يفتقر للأمن والسلامة المهنية، مشيراً إلي أن صرخات الأهالي لم تتوقف منذ إنشاء المصنع في عام 2007.

واكد "عمار"، علي ثقته في القيادة السياسية والحكومة وكافة جهات الدولة في أنها سوف تستجيب لمطلب المواطنين، ولن تقف مكتوفة الأيدي أمام الازمة، مؤكداً أن صحة المواطن علي رأس أولويات الدولة ولا مجال للتفريط فيها.

وكشف "حسن عمار"، أن طلب الإحاطة بداية مشوار شعب بورسعيد المتضرر من مصنع سينمار "تي سي أي"، مؤكداً علي أن هناك خطوات تصعيدية، وأن الملف لن يتم إغلاقه إلا بتحقيق حياة أمنة لأبناء بورسعيد وسكان منطقتي " القابوطي والحي الإماراتي".
                                           
ads
ads
ads