رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الداخلية تنهى استعداداتها لتأمين عملية نقل مركب الملك خوفو

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 02:01 م
أرشيفية
أرشيفية
فيروز محمد
طباعة
أنهت وزارة الداخلية استعداداتها  لتأمين عملية نقل مركب الملك خوفو "مركب الشمس" من المنطقة الأثرية بالهرم إلى المتحف المصرى الكبير،  من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سيره بالتنسيق مع الجهات المعنية إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث. 

وقالت الوزارة فى بيانها، اليوم الجمعة، إنه تقرر التحرك من داخل المنطقة الأثرية بالهرم لبوابة الخروج بطريق الفيوم اليوم الجمعة الموافق 6 الجارى من الساعة الســادسة مساءً حتى الساعة السابعة والنصف.. ثم البدء فى التحرك خروجاً من المنطقة الأثرية فى تمام الساعة التاسعة والنصف فى إتجاه المتحف المصرى الكبير الأمر الذى يستلزم تنفيذ بعض التحويلات المرورية بنطاق الإدارة العامة للمرور ، وذلك على النحو التالى :- 

التحويلة الأولى : للقادم من الفيوم ومتجه إلى ميدان الرماية يسلك نفق أسفل طريق الواحات فيميناً المطلع المؤدى إتجاه طريق الواحات فيميناً مطلع الطريق الدائرى إتجاه المريوطية والإستمرار فى السير إتجاه منزل المريوطية أو منزل اللبينى للوصول لمناطق ميدان الرماية . 

التحويلة الثانية:للقادم من طريق الإسكندرية الصحراوى ومتجه إلى ميدان الرماية يتم الصعود لمطلع الطريق الدائرى من مناطق كيلو 4.5 والإستمرار بالسير والنزول إتجاه منزل المريوطية أو منزل اللبينى وإستكمال السير والدخول لوصلة المريوطية فالمنزل المؤدى       إلى شارع البحر الأعظم وصولاً لميدان الرماية.

التحويلة الثالثة: للقادم من أعلى الزراعى ووصلة المريوطية من أعلى الدائرى ويرغب فى النزول يساراً إتجاه ميدان الرماية يسلك المنزل المؤدى إتجاه طريق الإسكندرية الصحراوى والدوران والعودة من المأموى الأوسط لفندق الواحة إتجاه الدائرى والصعود         من المطلع الأول للطريق الدائرى والنزول إتجاه منزل المنصورية أو اللبينى إتجاه ميدان الرماية.
                                           
ads
ads
ads