رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

« الحياة اليوم » طلبات من شركات الطيران لتسيير رحلات سياحية بين المطارات الروسية وشرم والغردقة

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 10:33 ص
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

كشفت مصادر مسئولة بسلطة الطيران المدني المصري، عن تقدم 29 شركة طيران مصرية وروسية وطنية وخاصة ، لتسيير رحلت جوية سياحية بين المطارات الروسية والمنتجعات السياحية المصرية بمدنيتى شرم الشيخ والغردقةن عقب الاستئناف الفعلي للسياحة الروسية الى المدن المصرية بداية من اليوم الاثنين.

واضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ « الحياة اليوم» أن تشهد الفترة المقبلة قدوم 10 رحلات أسبوعية إلى الغردقة و10 لشرم الشيخ، مشيرا إلى بيع معظم الرحلات المطروحة منذ 4 أيام، وهو ما يكشف تطلع السائح الروسي لزيارة مصر ،لافتا إلى انه جاري التنظيم مع الجانب الروسي لزيادة عدد الرحلات الفترة المقبلة.

واشارت المصادر، الى ان هناك اقبالا كبيرا من الجانب السئاحين الروس لزيارة المنتجعات السياحية المصرية وبالاخص مدينيتى شرم الشيخ والغردقة ، وذلك عقب تعليق استغرق اكثر من 6 سنوات متتالية، مشددا على جاهزية مطارى الغردقة وشرم الشيخ لاستقبال الوفود السياحية الاجنبية المختلفة، حيث سيتم اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتبعة في ظل الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم.

واوضحت المصادر، ان وزارة الطيران المدني نجحت خلال السنوات الماضية في تلبية كافة شروط ومتطلبات الجانب الروسي لعودة السياحية الروسية الى المنتجعات المصرية، عقب عدة تفتيشات امنية وتامينية كثيرة قامت بها وفود من وزارة النقل الفيدرالية الروسية ، لمتابعة وسائل الحماية الامنية والتامينية المتبعة بصالات السفر والوصول بمطارى الغردقة وشرم الشيخ.

وكان مطار  الغردقة الدولى  قد استقبل صباح اليوم الاثنين أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران القادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها ٣٠٠ سائحا روسيا.

                                           
ads
ads
ads