رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إتش بى تطلق جهازى كمبيوتر بنظام كروم أو إس

الخميس 12/أغسطس/2021 - 11:10 م
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة
أعلنت شركة "إتش بى" الأمريكية، عن إطلاق اثنين من الأجهزة الجديدة المزودة بنظام التشغيل جوجل "كروم أو إس".

وذكرت الشركة، فى بيان، اليوم، أن سعر الجهاز اللوحى Chromebook x2 11 وجهاز الكل فى واحد Chromebase AiO يبدأ من 599 دولاراً أمريكياً لكل منهما.

الجهاز الأول

وأوضحت الشركة الأمريكية أن Chromebook x2 11 عبارة عن جهاز لوحى مزود بلوحة مفاتيح قابلة للخلع، بالإضافة إلى الموديل Chromebase AiO من فئة الكل فى واحد.

ويتميز بشاشة لمسية قياس 11 بوصة، تعمل بدقة الوضوح 2160 x 1440 بيكسل وتدعم عملية إدخال البيانات عن طريق القلم، وينبض بداخله معالج كوالكوم Snapdragon 7c والمطور خصيصا للأجهزة المزودة بنظام التشغيل Windows-on-ARM، وبالتالى فإنه يوفر أداءً كافيا للأجهزة المزودة بنظام التشغيل جوجل "كروم أو إس".

ويزخر بذاكرة وصول عشوائى سعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية eMMC سعة 64 جيجابايت مع كاميرا السيلفى بدقة 5 ميجابيكسل وكاميرا رئيسية على الجانب الخلفى بدقة 8 ميجابيكسل.

 وتمتد فترة تشغيل البطارية سعة 32 وات ساعة إلى حوالى 11 ساعة ويتم إعادة شحنها عن طريق منفذ USB-C بقدرة تصل إلى 45 وات، ويدعم جهاز إتش بى الجديد مستشعر بصمة الأصابع ويأتى بحافظة لوحة مفاتيح قابلة للخلع مع دعم إدخال البيانات بواسطة القلم، وبالتالى فإنه يلبى متطلبات قطاع التعليم.

الجهاز الثانى

ويشتمل جهاز إتش بى Chromebase AiO من فئة الكل فى واحد على شاشة لمسية FHD قياس 21.5 بوصة ويعتمد على معالج إنتل Pentium Gold 6405U أو Core i3-10110U وذاكرة وصول عشوائى من 4 إلى 16 جيجابايت وذاكرة داخلية eMMC سعة 64 جيجابايت أو ذاكرة NVME سعة 128 أو 256 جيجابايت.
                                           
ads
ads
ads