رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الرياضة يكرم منتخبى مصر للناشئين والناشئات فى كرة السلة

الخميس 19/أغسطس/2021 - 05:37 م
تكريم وزير الرياضة
تكريم وزير الرياضة
خالد علي
طباعة
كرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، منتخبى مصر لكرة السلة للناشئين والناشئات بعد تأهلهم لكأس العالم لكرة السلة تحت 17 عاما، حضر التكريم الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة ومجلس الإدارة والأجهزة الفنية للمنتخبين.
 فى بداية اللقاء عبر صبحى عن سعادته بالإنجاز الذى حققه المنتخب المصرى للناشئين والناشئات، مؤكدا على انهم البداية والنواة لمنتخب مصرى قوى يدعم الصفوف فى المستقبل، وهو ما تعمل عليه دائما وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جميع الاتحادات الرياضية من اجل تجهيز جيل جديد من اللاعبين ذو مستوى عالى فى مختلف الرياضات، خاصة وان الرياضة اصبحت مصدر سعادة لجميع المصريين فى ظل الدعم الغير محدود من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

واختتم صبحى كلمته بالتشديد على أهمية الإستعداد لبطولة كأس العالم القادمة، حيث ستقام بطولة العالم للناشئين فى اسبانيا، وستقام بطولة العالم للناشئات فى المجر، وخوض المعسكرات اللازمة للمنتخبين وتوفير الاحتكاك اللازم، الامر الذى يعود بالنفع على الرياضة المصرية والرياضيين.

ومن جانبه وجه الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الإتحاد المصرى لكرة السلة، الشكر للدكتور أشرف صبحى على تكريمه للمنتخب المصرى للناشيئن والناشئات، مضيفاً أن وزير الشباب والرياضة كان يتابع بصفة دائمة مبارايات المنتخبين المصريين ويؤازرهم، كما انه كان يعمل على تذليل كل العقبات التى تواجه كلا من المنتخبين، وأيضا التنسيق التام لاستضافة مصر البطولة على الصالة المغطاة بستاد القاهرة.

الجدير بالذكر انه أقيمت بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات والتى استضافتها مصر خلال الفترة من 6 إلى 15 أغسطس2021، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى، حيث شارك فى البطولة الأفريقية للناشئين كل من "مصر، الجزائر، الجابون، أوغندا، تشاد، كوت ديفوار، مالى".

كما شارك فى البطولة الإفريقية للناشئات كل من: "مصر، الجزائر، الجابون، أوغندا، تشاد، مالى".

حصل منتخب مصر للناشئين على لقب البطولة بعد تغلبه فى المباراة النهائية على منتخب مالى بنتيجة 63-62، كما حصل المنتخب المصرى للناشئات على المركز الثانى للبطولة.

الجدير بالذكر أنه يتأهل كل من صاحب المركز الأول والثانى بالبطولة الافريقية الى بطولة كأس العالم لكرة السلة تحت 17 عاما.
                                           
ads
ads
ads