رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

مدبولى يشهد افتتاح النسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى

الأربعاء 08/سبتمبر/2021 - 12:19 م
مؤتمر مدبولى
مؤتمر مدبولى
محمد نوح
طباعة
شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، نيابة عن رئيس الجمهورية، افتتاح النسخة الأولى من "منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى Egypt ICF" ، الذى ينعقد على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتنظمه وزارة التعان الدولى، بمشاركة "البنك الأفريقى للتنمية"، و"مجموعة البنك الدولى"، و"البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية" و"منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية"، و"مؤسسة يورومنى".

ويشارك فى المنتدى لفيف من قيادات الدول والوزراء من قارة أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وصانعو السياسات من مصر والعالم، والرؤساء الإقليميون والدوليون لمؤسسات التمويل الدولية وممثلو شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين ، والقطاع الخاص ، والمجتمع المدنى ، ومراكز الفكر والأبحاث.

وصرح رئيس الوزراء بأن المنتدى ينعقد فى ظل ظروف استثنائية تواجهها جهود التنمية فى العالم، جاءت نتيجة استمرار أزمة فيروس "كورونا" وهو ما دفع المجتمع الدولى لتوجيه جهوده نحو التغلب على تداعياتها السلبية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: أزمة فيروس "كورونا" أظهرت أهمية التعاون متعدد الأطراف، وحتمية تعزيز جهود التعاون الدولى بين كافة الجهات ذات الصلة للتعافى من الجائحة، وإعادة البناء بشكل أفضل لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال حشد الموارد المادية والتكنولوجية.

يُشارك فى المنتدى، الذى ينعقد على مدار يومين، صانعو القرار الفاعلون وقادة التنمية على الصعيد الوطنى والإقليمى والدولى، من خلال التواجد الفعلى أو المشاركة الافتراضية، لعرض تجارب التنمية المختلفة، ومن المقرر أن يشهد المنتدى عددا من الجلسات الحوارية، وورش العمل المتخصصة لتسليط الضوء بشكل أكثر عمقا على بعض موضوعات التنمية الملحة، من خلال التفاعل وتبادل الآراء بين المشاركين من مصر والمنطقة.

ويختتم منتدى "مصر للتعاون الدولى والتمويل الإنمائى ICF Egypt" فعالياته بإصدار بيان من كافة الجهات المشاركة حول كيفية دفع آليات التعاون الدولى والتمويل الإنمائى، من خلال ممارسات وسياسات متسقة ومتكاملة ومستدامة، تعكس توافق الأفكار والرؤى حول كيفية تحقيق التنمية المستدامة على مستوى العالم.
                                           
ads
ads
ads