رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

هانى حتحوت يقدم شكوى ضد محمد فرج عامر فى المجلس الأعلى للإعلام

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 10:01 م
الحياة اليوم
أحمد مازن
طباعة
تقدم الإعلامى هانى حتحوت، بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام، ضد المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادى سموحة، واتهمه فيها أنه تطاول فى حق المشاهدين وحقه الشخصى، خلال استضافته فى برنامج الماتش على قناة صدى البلد، وأكد حتحوت أن تلقى وعد فى المجلس بعرض الأمر على الشؤون القانونية لإتخاذ القرار بشأن الشكوى.

وقال حتحوت فى منشور عبر حسابيه الرسميين بتويتر وفيسبوك :"تقدمت منذ قليل بشكوى للمجلس الأعلى للإعلام ضد المهندس محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة، لما بدر منه من تطاول فى حق المشاهدين وحقى كمقدم للبرنامج، خلال استضافتى له فى برنامج "الماتش" بقناة (صدى البلد) يوم السبت الماضى، وقد وعدنى السادة المحترمون فى المجلس بعرض الأمر على الشؤون القانونية لاتخاذ القرار بشأن شكواى، وأؤكد أنه لا مشكلة شخصية - سابقة أو مستقبلية- بينى وبين المشكو فى حقه، وشكواى الغرض منها حمايتى وزملائى من أى تطاول من أى مسؤول فى أى وقت".

وتابع :"وهذا هو نص الشكوى:السيد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، تحية طيبة وبعد،

أقدم لكم خالص شكرى لمجهوداتكم لرفعة الأداء الإعلامى والحفاظ على مبادئه وأخلاقياته من جانب كل الأطراف المشاركة به.

فى حلقة السبت ٢٥ سبتمبر ٢٠٢١، وعبر برنامج (الماتش) المذاع على قناة (صدى البلد)، استضفت المهندس/ محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادى سموحة.

وفى أثناء الحديث معه عن ملفات نادى سموحة سواء المتعلقة بكرة أو غيرها، استاء بشكل واضح وغير مبرر من سؤالين وبالغ فى انفعاله حتى هدد بالانسحاب بل وترك الاستوديو على الهواء مباشرة أمام ملايين المشاهدين.

ولم يكتف الضيف، محمد فرج عامر بذلك، بل ألمح لاتهامى بشكل لا يتناسب مع الأخلاق والذوق العام، بأننى على علاقة بمنافسه بطريقة توحى بأننى أتربح من طرف يهاجمه، قائلا - بغير أى دليل ملموس- إنه رآنى مع منافسه فى منزله.

فى اليوم التالى، نشر المشكو فى حقه عدة منشورات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك يهاجمنى فيها ويتطاول على شخصى، قبل أن يصدر بيانا رسميًا عبر نادى سموحة - الذى يترأسه - واصفا ما حدث فى الحلقة بـ"المهزلة" ومتهما إياى بالسعى لتشويه صورته من أجل خدمة من وصفهم بـ"أطراف أخرى".

وبينما كانت استضافة السيد محمد فرج عامر للتحدث عن كل شيء يتعلق بنادى سموحة، سواء من إنجازات تحققت على أرض الواقع - وقد حدث ذلك بالفعل فى الحلقة محل النقاش - أو تساؤلات تدور فى أذهان الأعضاء من دون تجاوز فى حقه أو فى حق مجلس إدارته، قال فى بيانه إنه جاء بصفته رئيسا للنادى وليس مرشحًا للانتخابات، وكأن كونه رئيسا للنادى يحرمنا من دورنا فى توجيه الأسئلة التى تدور فى ذهن المشاهد أو الأعضاء.

وهنا أطالب مجلسكم المحترم بحقى كإعلامى يقدس الكلمة ويضع احترام المشاهدين فى كلماته أولوية قصوى، أطالب بحقى فى الحماية من ضيف أساء لى بدون دليل، غير َمحترمٍ للمشاهدين.

ولعل خطوة كهذه ستحمى الإعلاميين لاحقا من أى محاولات ترهيب أو تهديد من الضيوف، أو محاولات تطاول عليهم وعلى المشاهدين.

تفضلوا بقبول خالص احترامى، هانى حتحوت مقدم برنامج (الماتش)".
                                           
ads
ads
ads