رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

السيسى: «بمشى كتير فى البلد لوحدى.. وكل ما أمشى أقول لسه بدري»

السبت 16/أكتوبر/2021 - 03:00 م
الحياة اليوم
محمد أحمد
طباعة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنه يسير فى شوارع مصر بمفرده كثيرًا، ليتابع أحوال البلاد، وكلما سار فى منطقة يتأكد أن هناك العديد من المشروعات التى يجب أن تُنفذ.
 
وأوضح السيسى، فى كلمته خلال افتتاح مشروعات جديدة للمناطق غير الآمنة بمحافظة الجيزة: «أنا بمشى كتير فى البلد لوحدى، وكل ما أمشى أقول لسة بدرى، والدكتور مصطفى مدبولى بيزعل منى، ويقول (طب هعمل إية يعنى).. لا أنتوا لازم تطلقوا برنامج أكبر من كدة للانتهاء من هذه القضية ونشيل الكلام القديم ده، ونبقى فعلا غيرنا حياة الناس، وإحنا اتفقنا على إنشاء مناطق خدمات وحرفية لتوفير فرص عمل لمن يعيشون فى هذه المنطقة».
 
كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، شهد اليوم السبت، افتتاح عدد من المشروعات عن طريق الفيديو كونفرانس، وهى مشروعات السكن البديل بمنطقة الرويسات فى شرم الشيخ، ومشروع السكن البديل بروضة السيدة زينب، بمحافظة القاهرة، مشروع السكن البديل برأس البر، ومشروع السكن البديل بمنطقة «معا» بالسلام، ومشروع السكن البديل لمشروع أرض المصنع، بمنطقة السلام، ومشروع السكن البديل بالغردقة.
 
وتتولى الحكومة تنفيذ عدد من المشروعات للقضاء على المناطق غير الآمنة من خلال صندوق تطوير العشوائيات، ليتمّ استبدالها بمشروعات سكنية عدة داخل كثير من المناطق، لتوفير حياة آدمية هادئة لسكان العشوائية، الذين عانوا لسنوات عدة من الإهمال والنسيان، أبرزها مشروعات «تل العقارب» و«الأسمرات 3» ومشروعات «الشُهبة» و«المحروسة 1 و2» و«بشاير الخير 3» ومشروعات «الخيالة» و«معًا» و«أهالينا 2».

 
                                           
ads
ads
ads