رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الكاظمى: العراق يحتاج إلى حشد الجهود لإيجاد حركة إعمار شاملة

السبت 23/أكتوبر/2021 - 02:22 م
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق
محمد نوح
طباعة
أكد رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى، اليوم السبت، حاجة العراق إلى بنية تحتية استراتيجية بمواصفات عالمية للطرق والجسور، تتناسب مع الموقع الجغرافى للبلاد.

وقال "الكاظمى"، خلال افتتاح المرحلة الأولى من طريق بغداد – حلة، إن "العراق يستحق منا جميعًا بذل المزيد من الجهود، ويتعيّن على الجميع أن يكونوا على مستوى الطموح".

وأضاف: "علينا تأسيس بنية تحتية استراتيجية للمواصلات من طرق وجسور وغيرها، بمواصفات عالمية، والأخذ بعين الاعتبار أن تكون على مستوى طموحات الأجيال المقبلة".

وأوضح أن "موقعنا الجغرافى الاستثنائى يفرض عملاً استثنائياً لنعزز من قيمة موقع بلدنا كحلقة وصل وتواصل بين محيطنا".

وتابع: "نفتتح اليوم طريق بغداد - حلة، وقد تم الجزء الأول منه بنجاح، والعمل مستمر لإكمال باقى الأجزاء، وسنتابع التنفيذ عن كثب".

وأردف الكاظمى: "أطلقنا خلال الفترة القصيرة لهذه الحكومة مشاريع مهمة فى مجال الطرق والجسور، ومنها هذا المشروع، والطريق المؤدى إلى مدينة بسماية، وعدة جسور فى الناصرية والموصل، فضلاً عن وضع الخطط لمشاريع مهمة، أبرزها الطريق الحلقى لمدينة بغداد، ومحافظات أخرى".

وقال: "نتطلع إلى إكمال هذه المشاريع خلال العام القادم، وعلى الحكومة القادمة العمل على إنشاء مشاريع جديدة فى مجال الطرق والجسور؛ لتسهيل حركة المواطنين داخل المحافظات وخارجها".

وأعرب الكاظمى عن أمله "من جميع العاملين العمل بجدية وسرعة لإتمام المشاريع المعمول فيها، نحن فى سباق مع الوقت، ومسؤوليتنا أن نسلّم العراق للأجيال المقبلة بأفضل صورة ممكنة.".

وشدد على أن "العراق يحتاج إلى حشد جميع الجهود الحكومية، وجهود القطاع الخاص؛ لإيجاد حركة إعمار شاملة فى مختلف المجالات، ولا سيما الطرق التى تمثل العصب الرئيسى للتجارة والنقل فى أى بلد".
                                           
ads
ads
ads