رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير السياحة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصرى الكبير

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 08:28 م
اجتماع وزير السياحة
اجتماع وزير السياحة
نوح أأحمد
طباعة
ترأس، مساء أمس، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصرى الكبير، بمقر وزارة السياحة والآثار بالزمالك. 

وقد شهدت أجندة الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والتى جاءت فى إطار استعدادات الانتهاء من مشروع المتحف تمهيداً لافتتاحه ومنها مناقشة عدد من مقترحات الخطط الترويجية له خلال الفترة المقبلة، ومن بينها مقترح تنظيم فعالية كبرى للترويج له ولمنطقة أهرامات الجيزة مع بدء العام الجديد.

وقام اللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة به، بإحاطة المجلس بآخر مستجدات وتطورات الأعمال بالمتحف والموقف التنفيذى للأعمال الهندسية وما آلت إليه نسب الإنجاز فى مشروع المتحف المصرى الكبير.

كما استعرض مستجدات الأعمال بمتحف مراكب خوفو بالمتحف المصرى الكبير، حيث تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى والمعدنى بنسبة 100%، وجارى البدء فى أعمال التشطيبات. 

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة اتخاذ اللازم نحو التأكد من إزالة المبنى القديم للمركب بمنطقة أهرامات الجيزة بالكامل والذى كان يشوه المنظر الجمالى للهرم الأكبر خوفو، كما تم التطرق خلال الاجتماع لبعض الخطط التنفيذية المقدمة من مشغل الخدمات لاستغلال الفراغات.

وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة سابقاً للانتهاء من كافة المناطق داخل المتحف.

هذا بالإضافة إلى أنه تم استعراض الموقف التنفيذى الحالى وتقدم الأعمال بالعمل الأثرى بالمتحف وأساليب العرض المتحفى لقاعات العرض، كما تم خلال الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمى للمتحف، بالإضافة إلى إحاطة المجلس بموقف إعداد اللوائح التنظيمية للمتحف، وخطة نقل الآثار الثقيلة ، وكذلك مستجدات تنفيذ العقد مع شركة تشغيل خدمات المتحف.
                                           
ads
ads
ads