رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

خاص - زيادة ملحوظة للسياحة الأسبانية بمطارى الأقصر وأسوان

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 10:28 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
كشفت مصادر مطلعة بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، عن زيادة الأفواج والرحلات السياحية الدولية الإسبانية إلى مطارى الأقصر وأسوان الدوليين خلال الآونة الأخيرة، تزامنًا مع بداية الفصل الشتوى وحرص وزارة الطيران المدنى على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى المنتجعات السياحية المصرية خلال الفترة الحالية.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ« الحياة اليوم » ، أن مطارى الأقصر وأسوان الدوليين يشهدان زيادة سياحية هائلة قادمة من مختلف المدن الإسبانية عبر مختلف شركات الطيران المصرية والأجنبية سواء المنتظمة أو غير المنتظمة "الشارتر"، حيث تحرص سلطات المطارين على تقديم كل الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة لتلك الوفود السياحية.

وأشارت المصادر إلى أن مطارى الأقصر وأسوان الدوليين يشهدان حاليًا زيادة كبيرة فى المعدلات التشغيلية الركابية والجوية مختلفة الجنسيات، متوقعًا زيادة تلك المعدلات مع قرب الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد، رغم الظروف الصحية الراهنة التى يشهدها العالم حاليًا.

وأوضحت المصادر أنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيستقبل مطارا الأقصر وأسوان الدوليان وصول رحلات جوية سياحية دولية لأول مرة، فى ظل الحجوزات المتزايدة من جانب شركات السياحة الأجنبية لتسيير رحلات سياحية إلى الأقصر وأسوان خلال الفترة المقبلة.

وتابعت المصادر أن المطارات السياحية المصرية تشهد حاليًا زيادة وطفرة هائلة فى الرحلات السياحية الدولية القادمة من مختلف الدول الأوروبية والعربية، فى ظل التجهيزات الضخمة التى تتمتع بها منظومة الطيران المدنى المصرى، فضلًا عن حالة الاستقرار السياسى والأمنى التى تشهدها مصر حاليًا، مشددًا على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية على كل الرحلات الدولية والداخلية وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.
                                           
ads
ads
ads