رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

صور| مصادرة كميات من الأقراص المخدرة بمطار القاهرة

الجمعة 19/نوفمبر/2021 - 10:17 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
تمكن رجال الجمارك بالادارة الثانية بمبنى رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة رفعت صدقى مدير الادارة الثانية بالانابة من ضبط محاولتى تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم182 لسنة 1960 و قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 و تعديلاتة و قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد و التصدير رقم 118 لسنة1975 .

ففى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من امستردام اشتبه أشرف عبدالحميد مأمور الجمرك فى راكب مصرى الجنسية قادم من هولندا معه 3 حقائب، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع يرغب فى الإفصاح عنها فأجاب بالنفى .
و تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالاشعة X Ray بمعرفة محمد جمال مأمور الفحص و المكلف على الجهاز فتلاحظ ظهور أجسام  ذات كثافات مختلفة .
وبالعرض على الاستاذ رفعت صدقى نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنه من أمير مطر مدير الحركة وعلاء خضر مأمور الجمىك لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 105 شريط بإجمالى 1130 قرص من اقراص الترامادول بين طيات الملابس داخل حقائبة. 

وفى المحاولة الثانية و بناءا على مذكرة اشتباه مشتركة بمحاولة راكب اجنبى من اصل مصرى قادم على رحلة مصر للطيران من بروكسل تهريب مواد ممنوعة .

 وبالعرض على مدير الجمرك قرر تشكيل لحنه من مامور الجمرك وليد حجاج تحت اشراف مدير الحركة امير مطر  لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 202 قرص ترامادول مخدر و كيس صغير به نبات المارجوانا المخدر .
قرر رفعت صدقى مدير الادارة الثانية بالانابة اتخاذ الاجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى رقم 192 و 193 لسنة 2021  و تحريز المضبوطات بعد العرض على الاستاذ ابراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
يأتى ذلك تنفيذ لتعليمات الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية و احباط كافة محاولات التهريب الجمركى
صور| مصادرة كميات من الأقراص المخدرة بمطار القاهرة
صور| مصادرة كميات من الأقراص المخدرة بمطار القاهرة
                                           
ads
ads
ads