رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

إغلاق إدارى لـ9 فنادق سياحية بشرم الشيخ وسفاجا والغردقة

الإثنين 22/نوفمبر/2021 - 09:20 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

كشفت «غرفة شركات السياحة» عن قائمة تضم عدداً من الفنادق اتخذت وزارة السياحة والاثار قرارات إدارية ضدها بالغلق الإداري.

وطالبت الغرفة جموع الشركات بعدم التعامل مع هذه الفنادق قبل تلافي أسباب الغلق والسماح لها باستقبال النزلاء، حسب تعليمات وزارة السياحة والآثار.

وتضم هذه القائمة فنادق «هواريزون، سفنكس أكوا بارك، جراند أوتيل (الغردقة)، نيمو، الأحلام (سفاجا)، لونا، شارم إن قمرين، شارم برايد، عايدة (شرم الشيخ).

و أشار عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، إلى أن أعمال لجان المرور على المنشآت الفندقية بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وتطبيق الإجراءات الاحترازية وتقديم أعلى مستوى من جودة الخدمات، أسفرت عن إصدار قرارات بالغلق الإداري لـ3 منشآت فندقية بمحافظة جنوب سيناء و6 أخرى بمحافظة البحر الأحمر، كما تم حظر تشغيل المطابخ بـ9 منشآت فندقية بالبحر الأحمر.

وأضاف أن هذه اللجان رصدت خلال عملية المرور 20 منشأة فندقية مغلقة، وقد تم التنبيه على مالكي هذه المنشآت بضرورة الالتزام بعدم التشغيل واستقبال النزلاء إلا بعد إجراء المعاينات من قِبل وزارة السياحة والآثار وهيئة سلامة الغذاء للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية حتى يتم تجديد الترخيص ومنحهم شهادة السلامة الصحية للتشغيل.

                                           
ads
ads
ads