رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تحديث جديد من جوجل يزعج مستخدمي فوتوز

الأربعاء 05/يناير/2022 - 11:53 م
ارشيفية
ارشيفية
محمد نوح
طباعة
أطلقت شركة جوجل تحديثاً صامتاً منتصف أبريل الماضى، لتطبيقها Google Photos على هواتف أندرويد، ما تسبب فى حذف ميزة التحكم فى النسخ الاحتياطى للفيديوهات باستخدام باقة الإنترنت الخاصة بالهاتف.

ويتضمن التحديث إضافة ميزة جديدة، وهى وضع حد أقصى للاستهلاك اليومى لعملية النسخ الاحتياطى على متن "جوجل فوتوز" من باقة الإنترنت، ويبدأ من 5 ميجابايت ويصل إلى "لا نهائى Unlimited".

ويعتبر هذا التحديث مزعجاً للكثير من المستخدمين، ممن يهتمون بمزامنة كافة صورهم التى يلتقطونها عبر هواتفهم، أولاً بأول، مع حساباتهم على "جوجل فوتوز"، بحيث يؤدى التحديث إلى تحملهم كلفة إضافية على باقات الإنترنت الخاصة بهم من دون علمهم، وذلك من خلال مزامنة الفيديوهات كبيرة الحجم، وفى نفس الوقت سيؤدى إلى عدم مزامنة الصور التى يهتمون بها أكثر."آيفون تحتفظ بالميزة"

التحديث المذكور يثير أمرين غريبين، الأول أن صفحة الدعم الخاصة بالخدمة على متن "جوجل" الرسمى، مازال يتحدث عن الميزة القديمة الخاصة بالتحكم فى مزامنة الفيديوهات عبر باقة الإنترنت، أما الثانى فهو أن نسخة "فوتوز" على هواتف آيفون مازالت تحتفظ بالميزة القديمة ولم يصلها التحديث الجديد.

يُذكر أنه خلال العام الماضى، شهدت خدمة "جوجل فوتوز" تحديثاً جوهرياً يتعلق بتغيير جوجل لطريقة اقتطاع الصور والفيديوهات التى يتم مزامنتها من المساحة الكلية المتاحة لحسابات المستخدمين لدى جوجل.

وفى السابق كانت المساحة لا محدودة، وبالتالى يمكن للمستخدم مزامنة أى عدد من الصور، ولكن فى مايو الماضى تغير كل شيء، وأصبحت كل صورة أو فيديو تتم مزامنته، يتم اقتطاعه من المساحة الإجمالية المتاحة لكل حساب جوجل، وهى 15 جيجابايت مجانية، وفى حال انتهت، سيكون على المستخدم إضافة سعة إضافية عبر الاشتراك فى إحدى باقات خدمة جوجل المدفوعة للتخزين السحابى Google One.
                                           
ads
ads
ads