رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سيارة خيالية مزودة بتقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعى (فيديو)

السبت 08/يناير/2022 - 06:28 م
الحياة اليوم
أحمد فراج
طباعة
طرحت شركة كاديلاك مفهوم جديد للسيارة المستقلة «InnerSpace» فى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES لهذا العام 2022، عبر فيلم قصير مثير ومذهل للسيارة الفاخرة ذات المقعدين.

وقد تم تصميم السيارة  InnerSpace بكابينة تشبه الشرنقة، تغمر الركاب الجالسين فى كرسى بمقعدين، والذين يشاهدون شاشة بانورامية تمتد عبر مقدمة السيارة.

وتسمح الشاشة المنحنية للركاب بالاختيار من موضوعات مشاركة الواقع المعزز، والترفيه، والتعافى، من أجل قيادتهم.

 
وقد أعلنت كاديلاك عن InnerSpace فى إعلان تشويقى شبيه بالسينما، مع موسيقى وتأثيرات مثيرة، حول زوجين ثريين يستكشفان العالم أثناء سفرهما فى السيارة ذاتية القيادة. 

وشركة جنرال موتورز، التى تمتلك كاديلاك، هى واحدة من العديد من الشركات التى انسحبت من حضور معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES ، وبدلاً من ذلك، فقد اختارت تقديم عرض تقديمى عبر الإنترنت، وكل ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا الذى طال أمده.

وتقول الشركة المملوكة لجنرال موتورز: "إن مفهوم  InnerSpace الجديد يعيد تصور هذه الرؤية، مع تجربة مستقلة بالكامل تسمح لراكبين بالتركيز على رحلتهم وليس القيادة."

وقال بريان نيسبيت، المدير التنفيذى لجنرال موتورز و التصميم العالمى المتقدم والاستوديو العالمى للهندسة المعمارية ، فى بيان: "ستغير الكهرباء والقيادة الذاتية بشكل أساسى دور المركبات والخبرات التى يتمتع بها العملاء معهم.

وأضاف: "نحن نستكشف أين سيذهب ذلك مع هذه المفاهيم المبتكرة، وتصور التنقل كحليف للصحة، ومنح العملاء الرفاهية المطلقة، والمزيد من الوقت الشخصى، بدلاً من أخذها"، بخسب تعبيره.

وتتميز السيارة InnerSpace المصممة بشكل كبير بزجاج بانورامى واسع على السطح، وجزء من جوانب الهيكل، للحصول على مناظر خالية من العوائق تقريبًا، فيما يفتح السقف ليسهل الوصول إلى الأبواب، كما أن المقعد الفردى بالداخل مفصول ومحاور للخارج، لتسهيل دخول الركاب.

 

كما تتضمن InnerSpace كاديلاك أيضًا أحدث التقنيات، بما فى ذلك "إدخال المقاييس الحيوية، والتعلم الآلى للذكاء الاصطناعى".
                                           
ads
ads
ads