رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

طوبة يبدأ اليوم.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية وعواصف ترابية واضطرابات في الطقس

الأحد 09/يناير/2022 - 11:53 ص
ارشيفية
ارشيفية
فيروز محمد
طباعة
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن بدء شهر طوبة، اليوم الأحد، والذى يتسم برياح ترابية وأمطار على مناطق متفرقة من البلاد، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة..

 وقالت الأرصاد: ينقسم طقس الغد إلى أجواء مختلفة حيث يتأثر شمال البلاد بكتلة جوية مختلفة الخصائص تماما عن سيناء وجنوب البلاد من حيث درجة الحرارة وسرعة الرياح والأمطار.

وأضافت الأرصاد، أن شمال البلاد يتأثر برياح جنوبية غربية نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة ويزيد هذا النشاط الإحساس ببرودة الطقس ومن المتوقع أن تسجل القاهرة ١٦ درجة لتسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا. 

أما عن سيناء وجنوب البلاد ومصر الوسطى يمر عليهم غطاء سحابى تدعمه رطوبة سطحية حيث من المتوقع تساقط أمطار متفاوتة الشدة على الصعيد (خاصة مصر الوسطى) وتمتد هذه الأمطار إلى سيناء لتزداد شدتها تصل إلى حد السيول خاصة على المرتفعات.

وطلبت الأرصاد من المواطنين توخى الحذر، وعدم التعرض للهواء المحمل بالأتربة خاصة لأصحاب الأمراض التنفسية والصدرية وكبار السن والأطفال.

كما شددت على ارتداء الملابس الثقيلة بسبب الانخفاض الشديد فى درجات الحرارة وخاصة الصغرى.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الأحد، تراجعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية

أكدت الأرصاد الجوية أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وشمال البحر الأحمر، على فترات متقطعة من اليوم، مع فرص تعرض مرتفعات سيناء لسيول.


وأشارت الأرصاد، إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوب البلاد، على فترات متقطعة من اليوم.

 
حذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

درجات الحرارة اليوم الأحد على كافة الأنحاء

وعن درجات الحرارة المتوقعة.. قالت الهيئة إن:

درجة الحرارة على القاهرة: العظمى 16 والصغرى 8

درجة الحرارة على الإسكندرية:  العظمى 16 ، والصغرى 9.

درجة الحرارة على أسوان: العظمى 25 درجة 11 للصغرى

درجة الحرارة على قنا: العظمى 22 والصغرى 9 درجات

درجة الحرارة على شرم الشيخ: العظمى 24، والصغرى 15

درجة الحرارة على الغردقة: العظمى 24، والصغرى 14

درجة الحرارة على الأقصر:  العظمى 24 والصغرى 10

درجة الحرارة على سوهاج: العظمى 19، والصغرى 8
                                           
ads
ads
ads