رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الرياضة يشهد ختام فعاليات الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين

الأحد 30/يناير/2022 - 12:29 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ختام فعاليات الملتقى الأول للمنسقين الاعلاميين بمديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك تم تنفيذه فى الفترة من 25-29 يناير الحالى بالمركز الأوليمبى بالمعادى بمشاركة 60 منسقاً ومنسقة.

حضر اللقاء اللواء اسماعيل الفار المدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة، نائبا عن وزيى الشباب والرياضة، ووفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ضم كل من، النائب محمد عمارة، أحمد البشبيشى، مؤمن سيد، ونور الهدى المكاوى.
 وخلال كلمته عبر أحمد البشبيشى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ان الملتقى حقق أهدافه المنوطه بتوحيد الرسالة الاعلامية ومضمونها والتى سيكون لها عظيم الاثر فى ابراز انسطة وبرامج الدولة فيما يخص قطاع الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، مؤكد على التعاون الكامل مع الوزارة فى تحقيق توصيات الملتقى.
من جانبه قال اللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة، ان الدكتور اشرف صبحى كان لديه رؤية هادفه وواضحه فى استمرارية البرامج والمشروعات المنفذه فى مختلف قطاعات الوزارة، مشددا على ابراز كل البرامج والأنشطة والمشروعات التى يتم تنفيذها فى المحافظات وان الاعلام يستطيع تحقيق ذلك من خلال المنسقين الاعلاميين بمديريات الشباب والرياضة والذى تم تدريبهم من خلال هذا الملتقى.
واختتم الملتقى بكلمة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والتى جاءت عبر الفيديو كونفرانس، حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بهذا الملتقى الذى شمل عدد من الجلسات أبرزها فنون الكتابة الصحفية، آليات تطبيق صحافة الفيديو والموبايل، السياسات الإعلامية، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، الترويج والتسويق الإعلامى، والمراسم والبروتوكولات وتنظيم المؤتمرات.
وأضاف صبحى ان الملتقى سيأتى بثماره فى القريب العاجل، مشدد على المتابعات المستمراية والتدريب والتطوير الدائم بما يتناسب مع حجم المشروعات والبرامج المنفذه فى الاقاليم والمحافظات.
ولفت وزير الرياضة إلى التعاون الدائم والمستمر مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، مثمنا التكامل والتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من خلال بروتوكول التعاون الموقع مع التنسيقية وانها اصبحت شريك رئيسى مع الوزارة فى عدد من البرامج والمشروعات التى تنفذها الوزارة.
وجاءت توصيات الملتقى والتى القاها الدكتور محمد فوزى المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة بتكلف 
 المشاركين فى الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين، بالعمل منسقين إعلاميين فى مديريات الشباب والرياضة بمختلف محافظات الجمهورية، على أن تكون تبعيتهم المباشرة للاعلام المركزى" إدارة المتحدث الرسمى لوزارة الشباب والرياضة". 
 كما تضمنت توحيد السياسة الإعلامية والمضمون الاعلامى خلال المرحلة الراهنة بما يتواكب مع التطور التكنولوجى السريع، ويتماشى مع رؤية الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة، والتنسيق مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من خلال البروتوكول الموقع مع وزارة الشباب والرياضة، توفير دورات تثقيف سياسى، وإقامة ورش عمل متكاملة فيما يخص الجانب الاعلامى.
 كما شملت انشاء مراكز اعلامية متكاملة، فى كل مديرية، تشمل كافة الامكانات اللوجستية، والبشرية، وغلق كافة الصفحات والحسابات الغير رسمية والغير موثقة، فى كل الادارات الفرعية.
وشملت أيضاً إنشاء حساب واحد فقط لكل مديرية فى كل محافظة على وسائل التواصل الاجتماعى( فيس بوك.. انستجرام.. تويتر) وربط كل الحسابات ببوابة مصر للشباب والرياضة، وعمل متابعات دورية على كل المديريات، فيما يخص تنفيذ تكليفات الوزير فى هذا الشأن.
وسيتم عقد دورات تدريبية وورش عمل للتدريب التقنى والفنى فيما يخص المهارات الاعلامية، والتصوير والمونتاج، وفنون الكتابة الصحفية، وتوفير كافة انواع الدعم المادى واللوجستى للسادة المنسقين الاعلاميين بما يتوافر مع حجم الاعمال المنفذة، وإبراز كافة الانشطة والبرامج بقطاعى الشباب والرياضة. 
وشملت التوصيات التنسيق والتعاون الكامل مع كافة المؤسسات والهيئات والوزرات فيما يخدم الرسالة الاعلامية للدولة المصرية وإقامة الملتقى بصفة دورية وفقا لقرار وزير الشباب والرياضة،و الاستعانة بمتطوعين من الشباب المتخصصين فى مجال الاعلام، اذا لزم الامر مع توفير حوافز مادية لهم، وهيكلة المركز الاعلامى من رئيس ونائب رئيس ومحررى اخبار، ورئيس وحدة إنتاج فنى، و تنفيذ الزيارات الخاصة لبعض المؤسسات الاعلامية الحكومية والخاصة، لإطلاع السادة المنسقين عن قرب مدى التطور التكنولوجى الذى وصلت إليه وسائل الاعلام وكيفية الإستفادة من تلك التطور.
                                           
ads
ads
ads