رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

سموحة يُسقط الزمالك بثنائية فى الدورى ويحرمه من الصدارة

الثلاثاء 15/فبراير/2022 - 08:17 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة الفوز على الزمالك بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 9 من الدورى المصرى الممتاز.

افتتح صديق أوجولا التسجيل لصالح سموحة فى الدقيقة 64 قبل أن يضيف عبد الكبير الوادى الهدف الثانى فى الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

ارتفع رصيد سموحة عند 18 نقطة فيث المركز الثالث من 9 مباريات وتوقف رصيد الزمالك عند 19 نقطة فى المركز الثانى خلف الأهلى المتصدر والذى يمتلك نفس رصيد النقاط لكن لديه مباراتين مؤجلتين.

أحداث الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة سموحة ضد الزمالك بالتعادل السلبى بين الفريقين فى الجولة 9 من الدورى الممتاز.

وجاء إلغاء الهدف الذى سجله يوسف أوباما بعد العودة إلى تقنية الفيديو التى أثبتت وقوع لاعب الزمالك فى موقف تسلل.

وتوقف اللعب لمدة 5 دقائق كاملة من أجل مراجعة اللعبة فى الغرفة المخصصة لتقنية الفيديو.

وشهدت الدقيقة 5 كرة عرضية من مخالفة من خارج منطقة الجزاء على رأس رجب نبيل الذى سدد رأسية بعيدة عن مرمى محمد عواد حارس مرمى الزمالك

وفى الدقيقة 7 تصويبة من عبد الله جمعة الظهير الأيمن لفريق الزمالك الذى سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالمدافعين

فى الدقيقة 12 تسديدة قوية من حسين فيصل أعلى العارضة.

هدف ملغى لصالح الزمالك عن طريق يوسف أوباما بداعى التسلل.

وبعد مرور 5 دقائق، ألغى الحكم هدف يوسف أوباما بعد تسلل على الأخير بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

رمية تماس من أوناجم إلى سيسيه الذى سدد كرة بالقدم اليسرى من يمين منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى

فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تصويبة من شيكابالا لاعب الزمالك من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بعيدة عن مرمى الهانى سليمان حارس سموحة.

أحداث الشوط الثانى

تحسن أداء الزمالك فى الشوط الثانى، حيث ضغط الفريق الأبيض من أجل إحراز هدف التقدم، ففى الدقيقة 51 لعبت كرة عرضية من أوناجم من الطرف الأيمن لصالح الزمالك ارتقى لها سيسيه برأسية رائعة ليسدد كرة رائعة تصدى لها حارس المرمى لترتطم بالعارضة وتنتهى الخطورة.

وفى الدقيقة 52 لعبت كرة عرضية من رزاق سيسيه من الطرف الأيسر قابلها شيكابالا بتسديدة يسارية تصدى لها حارس مرمى سموحة ببراعة، وفى الدقيقة 58 مرر زيزو الكرة إلى سيسيه الذى انفرد بالمرمى من يسار منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها حارس مرمى سموحة.

وكان صديق أوجولا، أحرز الهدف الأول لسموحة فى الدقيقة 65، بعدما راوغ. من مدافعى الزمالك، وسدد الكرة قوية فى شباك محمد عواد.

ونجح المغربى عبد الكبير الوادى، فى إحراز الهدف الثانى للفريق الأول لكرة القدم بنادى سموحة فى مرمى الزمالك.

وجاء الهدف فى الدقيقة 77، من عمر المباراة، من ضربة جزاء احتسبها أحمد الغندور، حكم المباراة، بعد قيام محمد عبد الغنى، مدافع الزمالك بعرقلة أليا سيلا، داخل منطقة الجزاء.
                                           
ads
ads
ads