رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

6 ورش عمل للبرنامج الوطني بالغربية تمهيدا لتنفيذ حملتين اعلاميتين في حي أول طنطا وسمنود

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 07:45 م
جانب من ورش العمل
جانب من ورش العمل
طارق الزناتي _ أسماء ربيع
طباعة
نظم البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بالغربية ،اليوم الأربعاء ،برئاسة المهندس أحمد شومان استشاري البرنامج بالمحافظة، ورشة عمل حول كيفية عمل حملات توعية ،لمدة يوم واحد فقط ،وذلك ضمن أنشطة المكون الفني للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة.

حاضر في اللقاء الدكتور عبدالمجيد عبدالرازق خبير التوعية المحلي للبرنامج ،و ذلك بحضور المهندسة هناء  محمد سعد ممثلاً عن إدارة المخلفات الصلبة بديوان عام المحافظة،و محمد حسين و عمرو الدغيدي ممثلين عن فرع البيئة بوسط الدلتا ، و ابراهيم المحمدي ممثلا عن الأوقاف ،و بيتر مجدي ممثلاً عن كنيسة سمنود ،بالاضافة إلى عدد من ممثلي المجالس المحلية و رؤساء المدن والأحياء و الجمعيات الأهلية بالمحافظة .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة عمل حملات توعية على مستوى المحافظة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبد المجيد عبد الرازق ، خبير التوعية المحلي ، أن مواقع الحملة هي حي أول طنطا  و مركز سمنود ،لافتا إن مدة الحملة 6 شهور ، ومن المقرر أن تبدأ مارس القادم.

وأضاف عبد الرازق أن اللقاءات المجتمعية و الحلقات النقاشية و الورش ضمن الحملة ستتم في المدارس و الجامعات و المدارس وكذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي .


ومن جانبه قال المهندس أحمد شومان استشاري البرنامج الوطني بالمحافظة أنه قد تم عقد 6ورش عمل خلال 5 شهور ، تحديداً بداية من شهر أكتوبر الماضي و حتى الآن، وذلك لتنفيذ حملتين اعلاميتين في كل من حي أول طنطا و سمنود ، كحملات استرشادية لتعميم الخطة من خلال الدعم الفني والمالي للبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والذي ينفذ بالتعاون بين كل من وزارة البيئة ومحافظة الغربية ،بتمويل من الجهات المانحة وهي ( الاتحاد الأوروبي - التعاون الألماني - GIZ - KFW ).

وعلى هامش اللقاء قام المتدربين بتقديم تصورات عن الخطط المستقبلية لحملات التوعية في الأماكن المعنية .
                                           
ads
ads
ads