رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بايدن يزور اللاجئين الأوكرانيين فى بولندا

السبت 26/مارس/2022 - 11:47 م
الحياة اليوم
محمد نوح
طباعة
زار الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم السبت، عدد من اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا إلى بولندا.

ونشر بايدن، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى، صورة جمعته مع عدد من اللاجئين الأوكرانيين، وعلق عليها: "قمت بزيارة اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا إلى بولندا بعد ظهر اليوم. لست بحاجة إلى التحدث بنفس اللغة لتشعر بانفعالات المشاعر فى أعينهم. أود أن أشكر صديقى الشيف خوسيه أندريس وفريقه وأهالى وارسو على فتح قلوبكم للمساعدة".

فى وقت سابق اليوم، شدد الرئيس الأمريكى، جو بايدن، على أن بلاده تأخذ المادة الخامسة من معاهدة حلف شمال الأطلسى "ناتو" على محمل "الالتزام المقدس" على حسب وصفه، والتى تنص على أن الهجوم على أحد أعضاء الناتو هو هجوم على جميع أعضائه.

وأكد بايدن أنه مع التغييرات الطارئة فى العالم يبقى الناتو متحدًا تمامًا، لا مجال للانفصال، وأن أى أمر تفعله الدول الأعضاء بالتحالف يتم فى انسجام، موضحا ن قدرة بلاده على أداء دورها فى أجزاء من العالم تعتمد على بقاء أوروبا موحدة وآمنة، لافتا إلى أهمية استقرار أوروبا بالنسبة للولايات المتحدة، والحاجة إلى وجود تواصل.

وفيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، قال بايدن "نعترف بأن بولندا تحمل مسئولية مهمة، وأنه لا يجب أن تكون بولندا فقط بل هى مسئولية الدول الأعضاء بالناتو كافة، وأن تلك المسئولية تكمن فى وجود العديد من اللاجئين الأوكرانين الساعيين إلى ملجأ فى بولندا".
                                           
ads
ads
ads