رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس مبيعات بي إم دبليو: عهد هيمنة تسلا على سوق السيارات الكهربائية انتهى

الخميس 21/أبريل/2022 - 11:47 م
شركة بى إم دبليو
شركة بى إم دبليو الألمانية
وكالات
طباعة
ترى شركة بى إم دبليو الألمانية، أن عهد هيمنة شركة تسلا المملوكة لإيلون ماسك، على سوق السيارات الكهربائية على وشك الانتهاء قريبا.

قادت شركة تسلا السوق العالمى فى مجال إنتاج السيارات الكهربائية منذ سنوات، واستمرت فى التفوق على جميع منافسيها، لكن هذا العام تستهدف شركة بى إم دبليو، بيع 200 ألف سيارة كهربائية، أى ضعف العدد الذى سلمته العام الماضى، وكسر هيمنة تسلا على السوق، وكل ذلك جزء من خطة مستهدفة بأن يكون 50% على الأقل من إنتاج بى إم دبليو من السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

قال رئيس مبيعات مجموعة بى إم دبليو، بيتر نوتا، إن شركة تسلا كانت تتمتع بجانب تميز حصرى لبعض الوقت فى سوق السيارات الكهربائية لكنه انتهى.

ورغم ذلك، تكشف البيانات المسجلة فى الولايات المتحدة أن بى إم دبليو بحاجة إلى الاستجابة السريعة لتنافس تيسلا بشكل حقيقى، إذ تستمر العلامة الأمريكية بتسجيل مبيعات قياسية تلو الأخرى فى السوق الأمريكى والأسواق العالمية.

ومن أجل المنافسة بشكل أقوى مع تسلا، أطلقت بى إم دبليو طرازين من السيارات الكهربائية هما i4 و iX محليا هذا العام وستطلق قريبا i7 فى عام 2023.

بهذه الخطط، ستنمو مجموعة سيارات بى إم دبليو بشكل أوسع مع طرح سيارة كهربائية من الفئة الخامسة وسيارة مينى كانترى مان الكهربائية.

وحذر الرئيس التنفيذى لبى ام دبليو، أوليفر زيبس: إن مشكلات سلاسل التوريد العالمية تستمر فى التأثير على صناعة السيارات الكهربائية ومن المحتمل ألا تخف الضغوط حتى عام 2023، كما أن البينة التحتية لمحطات الشحن تمثل عائقا آخر أمام المنافسة مع تسلا، ولا تواكب الطلب على المركبات الكهربائية، ولا يتم زيادة محطات الشحن بنفس سرعة طلب السوق على السيارات الكهربائية.
                                           
ads
ads
ads