رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رسميا.. الأهلى يتأهل لمواجهة الوداد بنهائى دورى أبطال إفريقيا

السبت 14/مايو/2022 - 11:06 م
الحياة اليوم
عمر فارس
طباعة
تأهل فريق النادى الأهلى إلى نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا بشكل رسمى، بعدما تعادل إيجابيا مع وفاق سطيف الجزائرى  فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب 5يوليو بالجزائر، فى إياب نصف النهائى.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الاهلى ب4اهدف نظيفه على حساب وفاق سطيف، مما يعنى تأهله إلى نهائى البطولة بمجموع المباراتين( 6/2)

وكان الأهلى قد اكتسح وفاق سطيف، برباعية نظيفة، فى مباراة الذهاب التى أقيمت السبت الماضى على ملعب الأهلى وى السلام،.  

وتقرر مغادرة بعثة الأهلى، الجزائر فى الثانية صباح غد الأحد على متن طائرة خاصة؛ للعودة إلى القاهرة.

وتتحرك بعثة الأهلى من ملعب 5 يوليو الذى يستضيف اللقاء إلى مطار الجزائر عقب انتهاء المباراة مباشرة لتبدأ رحلة العودة للقاهرة.

وتضم قائمة الأهلى المتواجدة فى الجزائر: محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير ومحمد هانى وكريم فواد وعلى معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة ومحمود وحيد وأٔليو ديانج وحمدى فتحى ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسونى ووليد سليمان ومحمد محمود ومحمود متولى ومحمد شريف وأحمد نبيل كوكا وبيرسى تاو وأحمد عبد القادر وعمرو السولية.

وينتظر الوداد المغربى الفريق المتأهل من بين الأهلى ووفاق سطيف لملاقاته يوم 30 مايو الجارى فى مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا، والذى تحدد إقامته على ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وكان الوداد قد حجز مقعده فى نهائى البطولة بعد أن فاز على بترو أتليتكو بنتيجة 4 – 2 بمجموع لقائى الذهاب والإياب.

 وفى وقت سابق أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، الـ"كاف"، إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا فى المغرب.

وقال الـ"كاف"، فى بيان فى "تويتر": "يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا 2022، على أن يكون موعد النهائى فى الـ30 من مايو الجارى".

وأكد الاتحاد الأفريقى أنه تلقى طلبا من الاتحاد السنغالى لكرة القدم لاسضافة نهائى دورى الأبطال، وطلبا من الاتحاد المغربى، إلا أن الاتحاد السنغالى سحب طلبه.

وأشار بيان الـ"كاف" أن المناقشات جارية حاليا للعودة إلى النظام القديم، لإقامة النهائى من خلال مباراتى الذهاب والعودة


تمكن الأهلى من حصد لقب دورى الأبطال فى نسختين متتاليتين ثلاث مرات الأولى عامى 2005 و2006، وعاد ليكرر نفس الإنجاز فى 2012 و2013، ثم حقق أخيرا نفس الإنجاز فى 2020، 2021

لينفرد بالرقم القياسى فى عدد مرات تحقيق البطولة لمرتين متتاليتين.

كما استطاع الأهلى التأهل للنهائى فى 4 نسخ متتالية للبطولة 2005- 2006- 2007- 2008  فاز بثلاث ألقاب منها، وخسر نهائى وحيد فى 2007 أمام النجم الساحلى التونسى.

وشارك الأهلى فى هذه البطولة لأول مرة فى عام 1976 وحصد اللقب الأول فى مسيرته القارية فى نسخة عام 1982، بينما كان اللقب الأخير خلال العام الجارى 2021.
                                           
ads
ads
ads