رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

حملة توعية بمرض الاضطراب ثنائي القطب لطلاب جامعة مصر الدولية

السبت 21/مايو/2022 - 10:34 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
أطلق طلاب بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة مصر الدولية حملة بعنوان SideBiSide عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام، تهدف لتفهيم الناس بابعاد وخطورة التأخر في التعامل مع مرض الـ bipolar disorder. كما تهدف الحملة الي تصحيح المفاهيم الخطأ عن المرض باعتباره مجرد تقلبات مزاجية.

أطلق كلا من هايا عمرو، سهيلة خالد، جنة ياسر، نوران محمد، أروى خالد، ندى أمام، حسن خالد، عمر كريم، وفرح يوسف حملة توعية عن الـ bipolar disorder أو الأضطراب ثنائي القطب، لأن الكثير من الناس لا يستطيعون فهم المرض، والتعامل مع المرضى.

بدأت حملة SideBiSide عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك و أنستجرام، بغرض التوعية بخطورة إهمال هذا المرض، وتصحيح المفاهيم لدى الناس عن الـ bipolar disorder او أضطراب ثنائي القطب، لأنه أصبح منتشراً بنسبة كبيرة في مصر، وعلى مستوى العالم، ويحتاج
فيه المريض إلى دعم نفسي، مبني على فهمه، وكيفية التعامل معه. ويعيش المريض حلقتين، الأولى هي الهوس الخفيف، ويستمر لمده ٤ أيام، والهوس الشديد ويستمر لمدة ٧ أيام. و ينتقل المريض بعدها إلى الإكتئاب و هي المدة الأطول..

ووضع مؤسسو الحملة خطة لشرح المرض وابعاده وخطورته بشكل مبسط، لتشجيع كل من يلحظ أعراض هذا الاضطراب على الذهاب إلى طبيب نفسي، والتخلي عن الفكر الذي يتعامل مع العلاج النفسي على أنه وصمة عار، أيضا إتاحة الفرصة للتعرف عن طرق العلاج ووسائل السيطرة عليه.
                                           
ads
ads
ads