رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الإعدام لـ 3 متهمين والمؤبد لرابع قتلوا أمين شرطة في بنها 

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 03:28 م
أرشيفية
أرشيفية
أحمد عبد العظيم
طباعة
قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، بالإعدام لـ3 متهمين، والسجن المؤبد لمتهم رابع في قضية مقتل أمين شرطة، وإصابة 3 آخرين خلال تصدي المجني عليه والمصابين لهم في واقعة سرقة بالإكراه، إذ أطلق المتهمون الرصاص على المجني عليهم من بنادق آلية أثناء وقوفهم في كمين، وذلك بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر كمال الدين ياسين رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب فاروق فتح الباب ومدحت مجدي مكي ومحمود عبدالحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهمين «شريف ص ح» 33 سنة، و«طه أ م» 45 سنة، و«أشرف ص ع»، 44 سنة جزار، و«عزت خ ع» 33 سنة تاجر سيارات، قتلوا المجني عليه «طارق ف ع»، أمين شرطة عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأنه أثناء سيرهم مستقلين سيارة مبلغاً بسرقتها قيادة الأول وحال توجه المجني عليه للارتكاز الأمني لمباشرة مهام عمله فأشهر المتهمان الثالث والرابع أسلحة نارية «بنادق آلية» صوبه، وأطلقا وابلًا من الأعيرة النارية، فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته، حال تواجد المتهم الرابع بمسرح الجريمة.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليهم  أفراد شرطة «محمد س م»، و«أحمد ع أ» و«عبدالمنعم إ أ»، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد وذلك حال قيام المجني عليهم بمتابعة مهام عملهم بالارتكاز الأمني.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحين ناريين «بنادق آلية»، ما لا يجوز الترخيص بها، كما حازوا ذخائر نارية تستخدم على نفس السلاحين الناريين، كما خربوا عمدًا سيارة شرطة، بعد أن أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية صوبها.
                                           
ads
ads
ads