رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بيان مهم من غزل المحلة بشأن أحداث مباراة الأهلي

الخميس 23/يونيو/2022 - 07:31 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
فى ضوء المواقف المؤسفة التى نواجهها كناد بشكل متكرر من قبل بعض الحكام المصريين الذين يديرون مباريات الفريق، والتى تكررت مرارا وتكرارا، وتكررت معها شكاوانا الرسمية التى قدمناها سابقا للمسؤولين، وهى مستمرة منذ الموسم الماضى.

وفى الموسم الجارى (2021/ 2022) تقدمنا بعدة شكاوى واحتجاجات رسمية؛ نظرا للأخطاءالفادحة التى وقعت ضد فريقنا فى عدد كبير من المباريات، منها -على سبيل المثال لا الحصر: -
1-مباراة الأهلى فى الدور الأول، والتى شهدت أحداثا وأخطاء تحكيمية هزلية، وتقدمنا باحتجاج رسمى ضد الحكم (محمد الحنفى) بتاريخ 24/ 11/ 2021، ولم يتخذ فيها أى قرار.
2-مباراة البنك الأهلى فى الأسبوع السابع، والتى شهدت أخطاء كارثية من حكم المباراة، وتقدمنا باحتجاج ضده، ولم يجد احتجاجنا أي صدى لدى الجهات المسؤولة.

ونظرا لكل ما سبق، وللتكرار الذى يصل إلى حد التعمد -من وجهة نظرنا-، وكذلك فى ضوء الوعود المتكررة التى تذهب هباء فى كل مرة بإصلاح منظومة التحكيم وإرساء مبادئ العدالة بين أطراف المنظومة الكروية فى مصر، والتى تؤكد أحداث مباراتنا بالأمس أمام النادى الأهلى أنها وعود براقة وزائفة، وأن الظلم والفساد سيظلان يتسيدان المشهد فى عالم كرة القدم المصرية، وفى ضوء التزامنا بالتمسك ببصيص الضوء فى نهاية هذا النفق المظلم الذى وضع الكرة المصرية فيه البعض (من المسؤولين، مع شديد الأسف)؛ فإننا نتقدم إليكم بهذا الاحتجاج الرسمى على ما جرى من أحداث تحكيمية غير طبيعية وقعت بالمباراة أمس، وتتمثل فى:
1-احتسب الحكم فى الدقيقة العاشرة ضربة جزاء ضد غزل المحلة، ولم يلجأ للتأكد من صحتها من خلال تقنية الـڤار.
2-تعرض لاعب فريق المحلة (يحيى حامد) للضرب بالمرفق من لاعب الأهلى 
فى الدقيقة 84 وأشهر الحكم له الكارت الأصفر، رغم أن القانون ينص على وجوب حصول اللاعب مرتكب هذا الخطأ على الكارت الأحمر، ولم يلجأ فيها إلى الـڤار.
3-فى هدف الأهلى الثانى الذى أحرزه فى الدقيقة 90:35 ارتكب اللاعب (صلاح محسن) لاعب الأهلى خطأ ضد لاعب غزل المحلة فى بداية لعبة الهدف، ولم يحتسبه الحكم، ولم يقم حكم الـڤيديو باستدعائه لتعديل قراره.
4-فى الدقيقة 94:45 قام الحكم بطرد لاعب غزل المحلة أحمد الشيخ بعد استدعاء من حكم الـڤيديو، على الرغم من عدم استدعاء اللعبة للطرد؛ نظرا للمس لاعب غزل المحلة للكرة قبل اصطدامه بلاعب الأهلى. 
5-وفى مشهد كوميدي يدل على عدم دراية الحكم بأبسط قواعد لعبة كرة القدم- قام أحد مشجعى فريق الأهلى بالنزول إلى أرض الملعب فى الدقيقة 91، وظل فى أرض الملعب لمدة تزيد على الدقيقة الكاملة، دون أن يوقف الحكم اللعب، وهو خطأ جسيم يستوجب إعادة المباراة؛ نظرا لأنه خطأ فى تطبيق القانون.
6-ناهيك عن طريقة تعامل الحكم الفجة مع لاعبى فريق غزل المحلة، واستخدامه لألفاظ تهكمية تجاه اللاعبين، والجهاز الطبى أثناء علاج اللاعبين المصابين فى أرضية الملعب، حيث قال نصا لطبيب الفريق: "ارمى اللاعب بره.. ما تحطنيش فى حرج"! فى نفس الوقت الذى كان يتغاضى فيه عن التهكم والسخرية من الجهاز الفنى والإدارى لفريق النادى الأهلى، الذين أشبعوه سخرية، دون أن يتخذ معهم أى موقف.

وقد تسببت هذه الأخطاء عاليه فى تغيير نتيجة المباراة، وإنهائها بنتيجة غير عادلة، ومنافية للحقيقة.

وعليه، فإننا نتوجه لسيادتكم بهذا الاحتجاج، مطالبين بالآتى:
1-إيقاف حكم المباراة عبد العزيز السيد، وعدم إسناد أى مباراة قادمة لغزل المحلة إليه.
2-إعادة المباراة ضد النادى الأهلى؛ نظرا لوقوع مخالفات جسيمة فى تطبيق قانون كرة القدم.

ونهيب بسيادتكم اتخاذ الإجراءات التى من شأنها إرساء العدالة بين فرق الدورى، والنهوض بمسئووليتكم تجاه أطراف المنظومة؛ فقد بلغ السيل الزبى وطفح الكيل.

ويرى مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم أن ما يحدث ليس فقط ظلما لنتائج وسير النادى فى طريقه الصحيح، ولكن الأخطر هو زرع الكراهية والحقد داخل نفوس الجماهير تجاه الأندية التى تأخذ حقوقا ليست لها، وهذا يعد هدما للهدف الرئيسى للمنظومة الرياضية، كما أنه يؤدى إلى ضرب استقرار المجتمع، وإثارة الفتن بين فئاته المختلفة.

وقد رتبنا أنفسنا فى هذه المرة إن لم يكن هناك وقفة حاسمة؛ فسنقوم باتخاذ قرارات، من شأنها:
1-مقاطعة جميع المسابقات الخاضعة لإشرافكم (الدورى وكأس الرابطة).
2-تجميع كل الأخطاء والمواقف التى لم نأخذ حقنا فيها، وإرسالها مرفقة 
بشكوى
إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

مع احتفاظ مجلس الإدارة بحقه كاملا فى اتخاذ ما يراه من إجراءات تصعيدية أخرى، يرى فيها حفظا لحقوقه المشروعة.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،
رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب 
م/ على حسن العباسى 
وفى سياق متصل، فإن المجلس يندد بالممارسات التى يقوم بها بعض الإعلاميين، من خلال الاستوديوهات التحليلية التى تعقب المباريات، وكذلك معلقى بعض المباريات؛ وذلك لمواقفهم المتحيزة على طول الخط ضد نادينا، وكذلك عدم إرسائهم مبدأ الحياد، المفترض وجوده لدى الإعلاميين الذين يعملون فى القنوات العامة المختلفة.

كما ندد المجلس بالانحياز الفاضح لمخرج مباراتنا بالأمس أمام النادى الأهلى؛ حيث تعمد التغافل عن إعادة اللقطات المهمة أثناء سير المباراة، والتى كان منها لقطة الهدف الثانى للنادى الأهلى، الذى شهد خطأ من لاعب الأهلى، والذى أشار إليه المجلس فى شكواه المشار إليها سلفا، وكذلك لقطة نزول أحد المشجعين لملعب المباراة دون أن تنقله كاميرات المخرج على الإطلاق.

ويؤكد المجلس على أنه لا يطلب لفريقه أكثر من حقه المشروع، الذى يدور فى إطار العدل والمساواة بين الأندية كافة.
                                           
ads
ads
ads