رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

من بين ميسى ومبابى صلاح الثالث أعلى أجرا عالميا والأول على أفريقيا

الأربعاء 06/يوليه/2022 - 11:39 ص
الحياة اليوم
محمود نسيم
طباعة
" قائمة عالمية تحدد اللاعبين الأعلى أجرا فى العالم  وعلى مستوى قاراتهم فمن هم إذا؟ وماترتيب صلاح بينهم؟

 أكدت مصادر إعلامية بريطانية  أن "٥" لاعبين منهم  "محمد صلاح" الأعلى إجرا فى أفريقيا و الثالث على مستوى العالم، وأن اللاعب الأرجينتينى "ليونيل ميسى" الأعلى سعرا فى قارة أمريكا الجنوبية والثانى على مستوى العالم ، وقد صنف اللاعب مبابى الأعلى سعرا وحصل على المركز الأول على مستوى العالم.

تربع النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، على عرش صدارة لاعبي القارة الإفريقية الأعلى أجرا فى أفريقيا، براتب سنوي يصل إلى 18.2 مليون جنيه إسترليني (21.17 مليون يورو)، استنادا لبيانات موقع "سبوتراك" الأمريكي،وحصل على المركز الثالث من قائمة اللاعبين الأعلى أجرا على مستوى العالم.

بينما تصدر مبابي القائمة براتب سنوي قدره 50.5 مليون يورو، وجاء زميله في باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في صدارة اللاعبين الأعلى أجرا من قارة أمريكا الجنوبية، حيث يصل راتبه السنوي مع النادي الباريسي إلى مبلغ قدره 33.4 مليون يورو.

بالأضافة إلى  النيوزيلندي "كريس وود" لاعب نيوكاسل، ويعتبر الأعلى أجرا بين لاعبي أوقيانوسيا، بحصوله على راتب سنوي قدره 3.2 ملايين يورو.

وقد تصدر النجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، مهاجم توتنهام، على عرش صدارة ترتيب اللاعبين الأعلى أجرا في قارة آسيا، براتب سنوي قدره 7.3 ملايين يورو.
                                           
ads
ads
ads