رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ضبط عدد من زجاجات المشروبات الكحولية بجمرك القاهرة

الثلاثاء 26/يوليه/2022 - 05:58 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
تمكن رجال الجمارك بالادارة العامة للتحريات والضبط برئاسة ممدوح رسلان مدير عام الإدارة بالاشتراك مع مباحث الجمارك من ضبط عدد من زجاجات المشروبات الكحولية (الخمور) الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020. 

فبناء على معلومات سرية معلومات توافرت لدى إدارة مباحث الجمارك برئاسة اللواء علاء عبدالخالق والإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام أحد الأشخاص ببيع المشروبات الكحولية عن طريق الدليفري .

وتم التواصل مع المدعو ج . ف . ع والإتفاق معه على شراء عدد من هذه الزجاجات وتشكيل لجنة  بمعرفة مباحث الجمارك لضبطه بالتنسيق مع لجنة من الإدارة العامة للتحريات والضبط المكونة من حسن فكري مدير الاداراة وأحمد مرسى وعمرو عبد الحفيظ رؤساء أقسام بالإدارة ومحمد الخولى المفتش بالادارة ، وتم ضبطه ومعه كمية من الزجاجات وارشد على مكان المخزن فتم ضبط 89 زجاجة مشروبات كحولية (خمور) متنوعة الاشكال والأحجام أجنبية الصنع وملصق عليهم (مخصص للاستخدام الشخصى غير مسدد عنها الضرائب والرسوم الجمركية) بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك . 

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 3 مليون و583 ألف و 972 جنيه، وقرر عبد الناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 250 لسنة 2022 تحريات وضبط، وتقدم المتهم بطلب تصالح وتم سداد مبلغ 52 ألف جنيه من المستحقات الجمركية وجارى سداد باقى المستحقات لصالح الخزانة العامة للدولة .
                                           
ads
ads
ads