رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الاتصالات يشيد بالابتكارات المصرية في مجال برمجيات السيارات

الخميس 04/أغسطس/2022 - 10:40 م
الابتكارات المصرية
الابتكارات المصرية
رشا ثابت
طباعة
قام عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجولة في معمل الكارلاب داخل شركة فاليو مصر، والذي يضم أحدث الإبداعات بمجال التنقل الذكي، والتقى بشباب المهندسين الذين قاموا بعرض التقنيات المستخدمة في مجال برمجيات السيارات، وجهودهم المستمرة لتطويرها، مساهمين بذلك في تطوير مسار صناعة السيارات حول العالم.

أشاد طلعت بما شهده من حلول تقنية ابتكرها الشباب المصري العاملين بالمركز في مجال أنظمة التنقل الذكي وتطوير برمجيات السيارات، باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أن مصر تمتلك ثروة من الشباب المصري المبدع المؤهل على أعلى مستوى، والقادر على تصدير الخدمات ذات القيمة المضافة والمنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية.

أكمل طلعت فيما بعد الجولة داخل المركز الذي يعد أكبر مراكز مجموعة فاليو لتطوير البرمجيات، وينتج حوالي 60% من إجمالي انتاج البرمجيات بالمجموعة، ويقوم بتطوير حوالي 250 مشروع سنويًا لعملاء فاليو بفرنسا وألمانيا وأمريكا والصين واليابان وغيرهم.

جولة طلعت جاءت عقب توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا وشركة فاليو للتوسع في استثماراتها وحجم أعمالها في مصر، وزيادة صادراتها من خدمات البرمجيات، وتوفير فرص عمل إضافية لأكثر من 850 مهندس بمركزها في مصر.

أشار تامر علي، مدير عام فاليو مصر، ورئيس مركز التطوير، أن فاليو مصر في نمو مستمر، وتساهم بقوة في استراتيجية المجموعة تجاه خلق عصر جديد في تقنيات السيارات، يعتمد كليًا على الذكاء الاصطناعي والبرمجيات.

يضم مركز فاليو مصر التقني حوالي 2500 مهندس مصري، يعملون على تطوير هندسة البرمجيات في مجال الأنظمة المدمجة وتصميم الدوائر الالكترونية والنقل الذكي والقيادة الذاتية لعملاء فاليو، بما في ذلك تقديم مجموعة كاملة تغطى جميع منتجات فاليو لعملائها بجميع أنحاء العالم.
                                           
ads
ads
ads