رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

«شعبة السيارات» تكشف مفاجأة لأول مرة منذ سنوات حول سيارات 2023

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 07:42 م
الحياة اليوم
محمد سمير
طباعة
أعلنت شعبة السيارات فى مصر، سبب تأخر طرح سيارات موديلات 2023 فى البلاد، وقالت إنه يعود إلى الأزمات الاقتصادية المتتالية التى طرأت على سوق السيارات، سواء داخليا أو خارجيا.

وتوقع منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، غياب موديلات 2023 من السيارات المستوردة عن المشهد على الأقل خلال العام الجارى 2022، وذلك على الرغم من فوات موعد طرحها مقارنة بالسنوات الماضية.

وقال زيتون: وارد منشوفش موديلات 2023 ويطرح بعض الوكلاء موديلات 2024.

واستند عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية فى رأيه إلى غلق الاعتمادات المستندية حتى الوقت الحالى، ما أدى إلى عرقلة العمليات الاستيرادية، لافتا إلى أنه حتى إذا تم فتحها مع بداية شهر سبتمبر المقبل سيضطر الوكلاء إلى انتظار وصول الشحنات المطلوبة فى فترة تصل إلى ثلاثة أشهر كأدنى تقدير، ما يعنى أنها ستأتى مع بداية العام المقبل 2023، وخلال هذا الوقت مفترض أن يستعد الوكلاء لاستلام الموديلات الجديدة 2024 بعد بضعة أشهر.

ونوه بأن غلق الاعتمادات المستندية أدى إلى حدوث اضطرابات عديدة فى السوق المصرية، ما ترتب عليه تغيير الخارطة المتبعة على مدار سنوات عديدة ماضية، معلقا: "المسؤولون بيدوروا على السلعة الأساسية، واستغنوا عن السيارات".
                                           
ads
ads
ads